عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد الأحمد يضع خطة نجاح الأهلي لعبور الرجاء المغربي بدوري الأبطال

محمد الأحمد محلل رياضي
محمد الأحمد محلل رياضي

أكد المحلل الرياضي محمد الأحمد، أن النادي الأهلي تربطه علاقة حب وأخوة مع نادي الرجاء المغربي، وجماهير الرجاء مضيافة وتُكن للأهلي حب كبير، مؤكداً انه لا وجود لفتنة كما يحاول البعض اشعالها بين البلدين الشقيقن.



 

وطالب الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، بضرورة التأمين الدفاعى واللعب بتوازن في وسط الملعب، خاصة خلال أول ربع ساعة من اللقاء المصيري، متوقعاً ان تكون أول دقائق اللقاء عصيبة على دفاعات الأهلي.

 

وأكد محمد الأحمد أن فريق الرجاء المغربي يفتقد لاعبيه للمهارات الفنية، ولكنه فريق جماعي، ويقدم كرة قدم قوية، منوهاً ان بطل المغربي لديه ثغرات فنية كثيرة، وعلى لاعبي الأهلي استغلالها جيداً من أجل الوصول إلى مرماهم، وضرورة التسجيل من أول فرصة على الأكثر، من أجل حسم اللقاء مبكرًا، والسيطرة على إيقاع اللعب وتهدئة الجماهير المغربية.

 

وأضاف: "انه من الأفضل اللعب بثلاثي ارتكاز في الشوط الأول، وعلى الأهلي أن يُهاجم لإرسال رسالة للفريق المنافس بان الأهلى بطل القارة ولن يأتي للمغرب من أجل اللعب الدفاعي".

 

وأشاد "الأحمد"، بتحركات السفارة المصرية بالمغرب الشقيق، وعملها على خمد حالة الغضب التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيداً بتصريح السفير المصري وتأكيده بأن كافة الأجواء قبل مباراة الإياب بين الأهلي والرجاء تتسم بالحب والود، وان الجانب المغربي لم يُقصر في أي إجراءات، تتعلق ببعثة الأهلي وتأمين الأعضاء، وتابع قائلاً: "إن شاء الله المباراة ستكون نموذج للعلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والمغربي".

 

وأصدرت السفارة المصرية بالمملكة المغربية بياناً، أكدت فيه أن الجانب المغربي على أتم الاستعداد وأبدى مرونة كبيرة لتحمل المسؤولية، ولن يكون هناك مكان لإثارة الفتنة أو التأثير على المباراة بأي شيء من الناحية الأمنية، مشيداً بسلوك جماهير الرجاء التي حضرت لقاء القاهرة، وانه تم التعامل معهم بتحضر، فضلاً عن ان بعثة الرجاء حظيت بعناية من الأهلي، ولذلك سيتم رد الكرم والإحسان بشيء مماثل هنا في المغرب.

 

ويحل الأهلي ضيفًا على الرجاء، مساء الجمعة المقبل على ملعب مركب محمد الخامس، في منافسات إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، بعدما أنهى المارد الأحمر مواجهة الذهاب بالفوز بهدفين مقابل هدف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز