عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الدولي للسباحة يعلن موعد وشروط التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة ”فينا” عن تحديد موعد انطلاق التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية باريس 2024 عبر الموقع الرسمي للاتحاد.



 

وذكر الاتحاد في البيان الرسمي الذي نشره علي الموقع الرسمي للاتحاد: “أخذنا في الاعتبار معايير إنشاء هذه المعايير الزمنية, ستلاحظ أن هناك اقتطاعان لكل حدث، وقت التأهل للأولمبياد “OQT” ووقت الاعتبار الأولمبي  “OCT”.

 

  وأكمل البيان: ” وبناءاً علي ذلك فلا يمكننا اقامة التصفيات في أي وقت سوى من 1 مارس 2023 وحتي 23 يونيو 2024, وكما اعتدنا فإنه سيسمح لكل اتحاد اول كل لجنة اولمبية بتأهيل سباحين كحد أقصى لكل حدث فردي ، بالإضافة إلى فريق تتابع واحد لكل حدث تتابع”.

 

واستطرد البيان قراراته: ” تم وضع معايير وقت التأهل للأولمبياد في الوقت الذي استغرقته للانتهاء من المركز الرابع عشر في كل حدث في أولمبياد طوكيو 2020 ، في حين أن معايير وقت الاعتبار الأولمبي أبطأ بنسبة 0.5٪ منوقت التأهل, وسيتم تأهيل الرياضيين الذين يحققون وقت التأهل الأولمبي تلقائيًا للألعاب الأولمبية ، بشرط ألا تكون اللجان الاولمبية الخاصة بهم قد وصلت بعد إلى حصة السباحين في هذا الحدث”.

 

واختتم البيان: ” ستتم دعوة سباح واحد حقق معيار وقت الاعتبار الاوليمبي في كل حدث من الأحداث الـ 28 ، وستتكرر هذه العملية حتى يتم ملء 852 موقعًا”.

 

الجدير بالذكر أن حصة 852 سباحًا هي رقم أقل من العدد الذي شارك في أولمبياد طوكيو حيث سُمح لـ 878 سباحًا بالدخول في الدورة السابقة فيما خفضت دورة باريس 2024 العدد الإجمالي للرياضيين المتنافسين في جميع الألعاب الرياضية بنحو 600 ، لذلك شهدت كل رياضة فردية انخفاضًا طفيفًا في عدد الرياضيين المسموح لهم بالدخول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز