عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرزوق علي رئيسا للاتحاد الإفريقي للسومو وعضوا بالمكتب التنفيذي الدولي

مرزوق علي
مرزوق علي

قرر الاتحاد الدولي للسومو، اختيار مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو والسومو والأيكيدو، رئيسا للاتحاد الإفريقي للعبة السومو.



وجاء القرار بعد فوز مرزوق بمنصب رئبس الاتحاد المصري، في انتخابات قوية تمكن من خلالها من هزيمة مطيع فخر الدين الرئيس السابق للاتحاد.

اتحاد الجودو 

 

ومن المقرر أن يتسلم مرزوق مهام عمله كرئيس للاتحاد الإفريقي للسومو خلال الساعات المقبلة، خاصة وأنه يمتلك برامج طموحة الهدف منها النهوض برياضة السومو في دول القارة السمراء.

وتضمن القرار أيضا، منح مرزوق عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي بصفته القارية.

وكان مرزوق علي قد فاز مؤخرا بمنصب النائب الأول في انتخابات الاتحاد العربي للجودو، ونال ثقة أعضاء الجمعية العمومية، بعد المجهودات التي قدمها في الاتحاد المصري.

وشهدت انتخابات الاتحاد العربي حالة كبيرة من التنافس من أجل الفوز بالمناصب المختلفة، وحصل مرزوق خلالها على دعم كبير من الاتحادات العربية ومسؤوليها.

ومن جانبه قال مرزوق، إن الانتخابات شهدت منافسة كبيرة من جميع المرشحين، وأن الهدف في النهاية هو مصلحة اللعبة، وأن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في مستوى الجودو العربي.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري، أن المنتخبات العربية تضم العديد من الأسماء الكبيرة والعناصر المميزة، وأن مهمة الاتحاد العربي هي مساهدة تلك المنتخبات واللاعبين من أجل تحقيق الإنجازات.

وتابع: "سأكون حريصا على استغلال منصبي في الاتحاد العربي لخدمة الجودو المصري، وذلك من خلال تنظيم البطولات والمعسكرات المشتركة بين منتخبات الدول العربية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز