عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ووعد قديروف بأخذ "آزوف ستال" قبل نهاية اليوم

آزوف ستال
آزوف ستال

لم يكن يعلم الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، وهو يطلق هذا التصريح بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أوقف خطة إقتحام مجمع حديد "آزوف - ستال"، الذي تتحصن داخله القوات الأوكرانية.



 

حسبما ذكر موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، كان رئيس جمهورية الشيشان قد أعلن أمس الخميس أن القوات الروسية سوف تسيطر على "آزوف ستال"قبل الغداء أو بعده".

وقال رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، إن مجمع مصانع "آزوف ستال" الواقع في إقليم ماريوبول وتسيطر عليه القوات الأوكرانية والقوميين والمرتزقة، سيخضع لسيطرة القوات الروسية اليوم "قبل الغداء أو بعده".

 

ولم يدل رمضان قديروف بتفاصيل حول هذا الأمر، لكن بالنظر إلى تصريحه، فمن المنطقي الافتراض أنه بحلول نهاية يوم أمس الخميس، سيتم السيطرة على مجمع مصانع التعدين بالكامل.

 

ولكن حتى الآن، لا يزال مصنع آزوفستال للمعادن تحت سيطرة الجيش الأوكراني والقوميين والمرتزقة الأجانب.

 

ومع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن ما يصل إلى 2000 من الأفراد العسكريين قد يكونون في AzovStal ، فإن الخبراء يعربون عن شكهم في أن هذه المنشأة ستكون تحت السيطرة في غضون مثل هذا الوقت القصير، ومع ذلك، من الواضح، أن هذا يمكن تسهيله من خلال استسلام الأوكراني العسكرية الموجودة في "AzovStal "، على الرغم من عدم وجود تفاصيل حول هذا الموضوع.

وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي وممثلو جمهورية دونيتسك الشعبية لم يعلقوا بعد على المعلومات التي ظهرت في وقت سابق ، ومع ذلك ، ربما يكون AzovStal اليوم هو المرفق الوحيد الذي لم يخضع لسيطرة القوات الروسية وقوات جمهورية دونيتسك الشعبية على إقليم ماريوبول.

 

تشديد الحصار على مصنع "آزوف - ستال"

 

يذكر أن  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أمر أمس الخميس، وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بإلغاء الهجوم على مصنع "آزوف ستال" للمعادن، الذي لا يزال على أراضيه حوالي ألفي عسكري ومرتزقة أوكراني، عدة مئات من المدنيين.

 

وفقًا للزعيم الروسي، فإن المهمة ذات الأولوية اليوم هي إنقاذ أرواح الجنود.

وفي الوقت نفسه، أمر فلاديمير بوتين بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى المنطقة الصناعية لتجنب محاولات اختراق الجيش الأوكراني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز