عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة في أسبوع".. إنفوجراف وفيديو بأنشطة وزارة الزراعة خلال أسبوع

مركز المعلومات الصوتية والمرئية
مركز المعلومات الصوتية والمرئية

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته ال87، حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 15 إلى 21 إبريل الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.



 

 

وسلط الإنفوجراف الضوء على رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الخامس للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية، بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، وعلي السيسي رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، ومحمد عبد المقصود رئيس قطاع الأزمات بمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ومسؤولي الجهات المعنية.

 

وأشار الإنفوجراف إلى اجتماع وزير الزراعة مع مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، والوفد المرافق لها، وبحث آفاق التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي، وكذلك إزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين الإماراتيين، كما بخث القصير مع جينهلد ستوردلين المدير التنفيذي لمؤسسة ‏الغذاء النرويجية، تعزيز مرونة القطاع الزراعي ودعم الابتكارات الخاصة بنظم التكيف لمواجهة التغيرات المناخية.

 

وناقش وزير الزراعة مع المدير التنفيذي لإحدى شركاا السكر والوفد المرافق له، الموقف التنفيذي للمصنع والأرض التابعة للشركة، كما ترأس القصير اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية (ADP) وبحث الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من الجهات الأجنبية، حيث تم استعراض المحفظة الائتمانية للبرنامج بقيمة 9.3 مليار جنيه.

 

وكرم وزير الزراعة، رئيس المشروع القومي لتطوير الأرز بالوزارة الدكتور حمدي الموافي بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات لعام 2022. كما يتابع وزير الزراعة موسم حصاد القمح بالمحافظات على مستوى الجمهورية، حيث يتلقى تقارير يومية من قيادات الوزارة المعنية، ووجه بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين. وأعلنت وزارة الزراعة عن اعتماد دولة الهند كدولة منشأ لاستيراد القمح، وفقا للتقرير الذي تلقاه وزير الزراعة من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، كما أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن الانتهاء من تحصين أكثر من 5.9 مليون رأس ماشية ضد مرضي الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع منذ بداية انطلاق الحملة في 15 مارس حتى الآن.

 

ونظمت الوزارة، بالاشتراك مع محافظة القليوبية، يوما حقليا موسعا بأحد الحقول الإرشادية في قرية فرسيس بمركز بنها لتشجيع المزارعين على توريد محصول القمح، وكذلك نظمت أفرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالبحيرة وكفر الشيخ قوافل إرشادية وتوعوية ليلا بأسواق الماشية التي تعمل في المساء خلال شهر رمضان الكريم.

 

واختتمت الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي دورة تدريبية لبعض المبعوثين من دولة العراق تحت عنوان "فحص التقاوي طبقا للنظم الدولية"، كما أعلن المهندس عماد عبدالمنعم القائم بأعمال مدير حديقة الأورمان عن أن الحديقة تقدم خدماتها لأول مرة طوال أيام شهر رمضان وذلك على هامش معرض زهور الربيع.

 

وبحثت مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية الدكتورة هند عبداللاه مع مدير عام الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية الدكتور محمد حجي، أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، بهدف خدمة المنتجين والمصدرين وتنمية وزيادة خبراتهم لزيادة الصادرات الزراعية من خلال تنفيذ ورش عمل حقلية متخصصة للمحاصيل التصديرية بالمحافظات الإنتاجية لهذه المحاصيل، كما بلغ إجمالي الشهادات التي أصدرها المعمل بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء خلال الأسبوع الماضي حوالي 7 آلاف شهادة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز