عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة: الرئيس السيسي داعم للشباب ويضعهم في مقدمة الأولويات

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

 أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى لدعم الشباب ووضعهم في مقدمة الأولويات، واستثمرت في قدراتهم وطاقاتهم، والتي أسهمت في تنمية المجتمع. 



 

 

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، في جلسة "الشباب في ٢٠٣٠: تنفيذ اهداف التنمية المستدامة مع ومن أجل الشباب"، بمنتدى الشباب بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

 

ورحب وزير الشباب والرياضة، خلال الجلسة بجميع المشاركين من ممثلي الحكومات والشباب الفاعل في العمل العام والإقليمي والدولي في المنتدى. 

 

وقال وزير الشباب والرياضة: "عشنا جميعًا ومازلنا نعيش فترة من أصعب فترات التاريخ الحديث في ظل تعرض العالم أجمع لآثار جائحة فيروس "كورونا"، والتي خلفت خسائر بشرية مؤلمة و آثارا اقتصادية واجتماعية عميقة، ولم ينجو الشباب من تداعيات هذه الجائحة حيث أثرت بشكل واسع على فرصهم في التفاعل والتجاوب مع مشكلات المجتمع".

 

وتابع الدكتور أشرف صبحي: "سعت حكومات العالم ومازالت تسعى لتخفيف العبء عن شعوبها، سواء كانت هذه الاعباء اقتصادية، صحية، أو نفسية، أو غيرها، وعليه فلا شك أن الاستفادة من تجارب الشباب ودعمهم ضرورة ملحة في الأفق للتغلب على هذا التحدي العالمي". 

 

وأوضح، أن وزارة الشباب والرياضة قامت باعداد الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء ٢٠٢٢ - ٢٠٢٧ بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تماشياً مع استراتيجية الأمم المتحدة للشباب ٢٠٣٠، وتمثل الاستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء خارطة طريق لمتطلبات واحتياجات الشباب لخمس سنوات قادمة، إضافة إلى برامج التنمية الشبابية ودعم الشباب، مما جعل مصر تقفز 13 مرتبه في مؤشر الشباب العالمي.

 

  وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع والذكاء الاصطناعي، من خلال تحويل المنشآت الشبابية المخصصة للتعليم إلى مراكز ابتكار شبابي وتعلم، وكذا تكثيف تأهيل الشباب في مجال التعليم الفني وورش عمل تطوير الذات وإدارة الوقت وكذا الجلسات التدريبية لتنمية المهارات الحياتية، بالإضافة إلى التركيز على التمكين الاقتصادي للشباب والنهوض بمستويات التشغيل، من خلال نشر ثقافه العمل الحر وتأهيل الشباب لسوق العمل، ودعم التدريب في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز