عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يفتتح مسجد العاطي الوهاب بتكلفة ٧ ملايين جنيه

مسؤلين شمال سيناء
مسؤلين شمال سيناء

افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه هشام الخولى نائب المحافظ، اللواء ممدوح أبو زيد مدير أمن شمال سيناء، الدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ، والدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافطة .. مسجد العاطى الوهاب بالعريش ، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى وذكرى تحرير سيناء.



وأكد المحافظ على بناء المسجد على مساحة ١٧*٣٢ متراً بتكلفة بلغت ٧ ملايين جنيها بالجهود الذاتية .. لافتا الى ان المسجد يضم مصلى للرجال وآخر للسيدات وميضة للوضوء ودورات مياه.

وأشار المحافظ الى أنه جرى أيضا افتتاح ١٣ مسجدا آخرين  بمختلف مدن المحافظة ، وذلك بعد احلالها وتجديدها .. بالاضافة الى افتتاح ٦ مساجد أخرى بعد صيانتها بكل من : العريش والشيخ زويد.

ومن جانبه .. أكد الدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية على أن العيد القومى لمحافظة شمال سيناء يبعث إلينا رسالتين : أولهما أن أهالى شمال سيناء والشعب المصري يدركون أن قيمة الوطن قيمة لا تقدرها قيمة ، والثانية استعادة المصري ثقته في نفسه وانتصاره على ذاته قبل انتصاره في المعارك .. مشيرا الى أن دليل ذلك هو انتصار المصريين في العاشر من رمضان.

وأشار الى أن العيد القومى لشمال سيناء هو استعادة ثقة الإنسان المصري في ذاته .. مقدما التحية لكل أهالى سيناء الذين ضحوا بأرواحهم لتحرير الأرض المباركة التي ذكرها الحق في كتابه.

وبدوره .. قال الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء أن وزارة الأوقاف افتتحت اليوم الجمعة  ( 60 ) مسجدًا بمختلف محافظات الجمهورية .. منها ( 50 ) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا ، و ( 10 ) مساجد صيانة وترميمًا ليصل إجمالى ما تم افتتاحه من 1/7/2021 حتى تاريخه ( 1025 ) مسجدًا .. منها ( 870 ) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا و ( 155 )  مسجدًا صيانة وترميمًا.

وعقب الافتتاح قام المحافظ ومرافقوه بأداء صلاة الجمعة في المسجد .. حيث تناولت خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ محمد عزام أمام وخطيب بمديرية أوقاف شمال سيناء تحت عنوان : "العشر الأواخر من رمضان" وفضل العشر الأواخر من رمضان .. حيث أن بها ليلة القدر .. لافتا الى فضل القيام بالأعمال الصالحة في تلك الأيام المباركات .

حضر الافتتاح وصلاة الجمعة كل من : أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، عبد العال البدرى السكرتير المساعد للمحافظة ، أسامة عفش رئيس مركز ومدينة العريش ، مصطفى محمد مصطفى مدير مكتب المحافظ ، عبد العزيز مطر ورحمى بكير عضوا مجلس النواب، الدكتور رياض اسماعيل عضو مجلس الشيوخ ، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز