عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

روسيا تضع شروطا لوقف العمليات العسكرية في ماريوبول

نقلت وكالة ايتار تاس الروسية، عن ميخائيل رئيس المركز الروسي لإدارة الدفاع - ميخائيل  ميزينتسيف قوله إن العمليات العسكرية في ماريوبول لن تتوقف إلا لأسباب إنسانية إذا رفعت القوات الأوكرانية المتمركزة حاليًا في مصنع "آزوف ستال" علمًا أبيض للاستسلام.



وقال ميزينتسيف : "الهدنة الإنسانية ستبدأ عندما ترفع القوات الأوكرانية علمًا أبيض في الدائرة الخارجية أو على طول طرق معينة تؤدي إلى خارج آزوفستال". 

 

 

وشدد ميزينتسيف على أنه بمجرد أن يرى الجانب الروسي العلم الأبيض على أي من الطرق المؤدية إلى "آزوف ستال"، فإن الجيش الروسي وقوات دونيتسك سيلغيان عملياتهما الهجومية ويضمنان خروجًا آمنًا إلى المواقع وتجمع القوافل الإنسانية.

وأشار إلى أن موسكو تحافظ على نفس الأسلوب في إجراء العمليات الإنسانية، سيتم تنفيذ الإخلاء إلى الأراضي التي يسيطر عليها الجيش الأوكراني، أو إلى روسيا حسب رغبة من تم إجلاؤهم مؤكدًا أن جنود الجيش الأوكراني ومقاتلو الوحدات القومية والمرتزقة الأجانب سيضمنون سلامتهم وحياتهم جميعًا إذا استسلموا. 

 

 العمدة ماريوبول يدعو إلى "الإخلاء التام" للسكان

 

وفي سياق ذي صلة، أصدر عمدة ماريوبول نداءً جديدًا من أجل "الإجلاء الكامل" للسكان من المدينة الواقعة جنوب أوكرانيا بعد أن أكدت موسكو أن ماريوبول، تحت سيطرة القوات الروسية.

 

وقال رئيس البلدية فاديم بويتشينكو للتلفزيون الوطني "نحتاج فقط لشيء واحد - لإجلاء جميع السكان. لا يزال هناك حوالي 100 ألف شخص في ماريوبول".

 

ووفقًا لرويترز ، لم يعد "بويتشينكو" في ماريوبول ولم يقدم أي تحديثات بشأن أعمال القتال في المدينة أو المنطقة المحيطة.

 

الرئيس الأوكراني: روسيا ترفض الدعوة لوقف إطلاق النار في عيد الفصح

 

من جهته قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الحكومة الروسية رفضت الدعوات لوقف إطلاق النار في عيد الفصح.

 

وقال زيلينسكي في الفيديو المنشور حديثًا: "لسوء الحظ ، رفضت روسيا اقتراح إنشاء آلية لوقف إطلاق النار لعيد الفصح. لكننا ما زلنا نتمسك بالأمل. الأمل في السلام ، والأمل في أن تسود الحياة. من خلال الموت".

 

 

ووفقًا لوسائل الإعلام، ليس من الواضح ما هي دعوة وقف إطلاق النار التي يشير إليها زيلينسكي، على الرغم من أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قد اقترح في السابق أن تلتزم جميع الأطراف بوقف إطلاق النار لمدة 4 أيام خلال أسبوع الآلام لتهيئة الظروف لإجلاء المدنيين. ونقل المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة بشدة.

 

 

وردا على دعوة جوتيريش، أكد الجانب الروسي: لقد عرضت موسكو إنشاء ممرات إنسانية، لكن أوكرانيا لا تستخدمها أو تسيء استخدامها.

 

منظمة الدول الأمريكية تعلق وضع المراقب الدائم لروسيا

 

ومن ناحية أخرى، أعلنت منظمة الدول الأمريكية "OAS" تعليق وضع المراقب الدائم لروسيا بسبب العملية العسكرية التي تجريها في أوكرانيا.

ورحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين بقرار منظمة الدول الأمريكية. في غضون ذلك، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف إن هذا خطأ فادح.

 

وفي سياق أخر، تقدم الولايات المتحدة 500 مليون دولار أمريكي إضافية لمساعدة الحكومة الأوكرانية في الحفاظ على العمليات.

قال الوزير إن الولايات المتحدة ستقدم لأوكرانيا 500 مليون دولار إضافية كمساعدات لمساعدة حكومتها في الحفاظ على عمليات مهمة ، بالإضافة إلى 500 مليون دولار من المساعدات التي تعهد بها الرئيس الأمريكي جو بايدن في مارس، على حد قول الوزير المالية الأمريكية جانيت يلين.

 

قالت يلين: "حاجة أوكرانيا ملحة٩ ن، ونخطط لنشر هذه المساعدة المباشرة لأوكرانيا في أقرب وقت ممكن. نحن نعلم أن هذه مجرد بداية لما تحتاجه أوكرانيا لإعادة البناء. وأنا ملتزم بالعمل مع الكونجرس الأمريكي وكذلك حلفاؤنا وشركاؤنا الدوليون لزيادة الدعم على المديين المتوسط ​​والطويل ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز