عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افشاء أسرار عسكرية صينية بالغة السرية من صور حفل زفاف

حفل زفاف
حفل زفاف

أعلنت النيابة الشعبية العليا في الصين مؤخرًا عن أربع قضايا نموذجية لجريمة تعريض أمن البلاد للخطر. ومن بين هذه الحالات التي قام فيها مصور زفاف "بتسريب" مئات الصور للسفن الحربية الصينية والموانئ العسكرية.



 

الصور حكم عليه بالسجن

 

وفقًا لمصدر من جلوبال تايمز، قالت النيابة الشعبية العليا في الصين إن مصور الزفاف هذا حُكم عليه بالسجن 14 عامًا بتهمة تعريض الأمن القومي للخطر.

 

 

وفقًا لصحيفة "Global Times"، قدم المصور 384 صورة لسفن حربية وموانئ عسكرية صينية إلى شخص في الخارج التقى به عبر شبكة التواصل الاجتماعي "WeChat:. 

 

تلقى المصور أكثر من 40000 يوان  ثمنًا لهذه الصور.

 

وترتبط هذه الصور بـ 3 أسرار دولة سرية للغاية واثنين من أسرار الدولة الصينية بالغة السرية.

تم الإعلان عن هذه المعلومات من قبل النيابة الشعبية العليا للصين يوم  السبت الماضي، لكن لا توجد هوية محددة لهذا المصور.

 

وحُكم على المصور، الذي أدين بجمع معلومات استخبارية لدول أجنبية وحيازة أسرار دولة بشكل غير قانوني، بالسجن 14 عامًا. بالإضافة إلى ذلك، تم إيقافه عن الحقوق السياسية لمدة 5 سنوات ومصادرة ثمن بيع الصور ال 40 ألف يوان.

 

وأدرجت النيابة الشعبية العليا في الصين القضية كواحدة من أربع قضايا لجرائم تهدد الأمن القومي.

 

وفقًا لصحيفة Global Times ، في السنوات الأخيرة، أصبح التجنيد والمواعدة عبر الإنترنت على منصات التواصل الاجتماعي بؤرًا لتسلل قوى معادية أجنبية إلى الصين.

 

ويتم بسهولة السيطرة على الطلاب والعمال والعاطلين عن العمل واستغلالهم من قبل الأجانب من خلال أنشطة البحث عن عمل عبر الإنترنت أو غيرها من الأنشطة عبر الإنترنت.

حالة إفشار أسرار  أخرى هي لطالب جامعي ألتقي بأجنبي اسمه "هان" على تطبيق مواعدة عبر الإنترنت.

 

 

ومن مارس إلى يوليو 2020، ذهب هذا الطالب مرارًا وتكرارًا إلى الموانئ العسكرية والقواعد العسكرية الأخرى لالتقاط الصور ومشاركتها مع هان عبر "WeChat" وتطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى، ثم "كافأ" هان هذا الطالب بأكثر من 10000 يوان وساعات كاسيو والعديد من الهدايا الأخرى، وحكم على هذا الطالب بالسجن 6 سنوات بعد الكشف عن الواقعة.

 

حالة أخرى تتعلق برجل يدعى وو - قائد العمليات في قسم الطيران ومدير العمليات في أحد المطارات، تم الاتصال به من قبل عملاء منظمة تجسس، مما أغراه لتقديم مسار الشخصيات المهمة في الوكالات الحكومية الصينية. بمجرد اكتشافه، حُكم على وو بالسجن 13 عامًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز