عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

زيلينسكي: أوكرانيا ليست سوى البداية وسط طموحات روسيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

 حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن الهجوم الروسي على بلاده لم يكن سوى البداية، إذ تطمح موسكو للسيطرة على دول أخرى.



وقال زيلينسكي - في خطاب، نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية اليوم السبت إن خطط روسيا للاستيلاء على الجزء الجنوبي من أوكرانيا للحصول على ممر إلى الحدود مع مولدوفا تؤكد فقط الافتراض بأن التدخل في أوكرانيا كان الخطوة الأولى لروسيا على طريق الاستيلاء على دول أخرى.

وأضاف "اليوم، انتشرت أنباء مفادها أن مهمة الجيش الروسي الآن هي فرض السيطرة على جنوب أوكرانيا والوصول إلى حدود مولدوفا".

وأكد زيلينسكي أن الأوكرانيين سيدافعون عن أنفسهم طالما كان ذلك ضروريًا لكسر هذا الطموح الروسي. 

في سياق متصل، أعلن مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك، أن القوات الروسية استأنفت الغارات الجوية على مصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول، الذي تتحصن به القوات أوكرانية.

وقال بودولياك، إن "القوات الروسية تحاول شن عمليات اقتحام مصنع آزوفستال"، مؤكدًا أن القوات الأوكرانية صدت 8 هجمات روسية شرق البلاد.

كان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في شرقي أوكرانيا إيليا بوجكو نفى، أمس، استيلاء القوات الروسية على مدينة ماريوبول بشكل كامل، مؤكدًا في الوقت نفسه الاستمرار في المقاومة من أجل الدفاع عن المدينة الأوكرانية.

يأتي هذا في الوقت الذي أبلغ فيه سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي، الرئيس فلاديمير بوتين، بسيطرة قواته على مدينة ماريوبول، مشيرًا إلى أنه مازال هناك مقاتلون أوكرانيون في مصنع آزوف ستايل في ماريوبول، معتبرا في الوقت ذاته أن الوضع في المدينة هادئ ويسمح بعودة المدنيين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز