عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرشحو الانتخابات الرئاسية في فرنسا يدلون بأصواتهم في جولة الإعادة

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدلي بصوته
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدلي بصوته

أدلى الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته "إيمانويل ماكرون" (44 عاما) بصوته في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في بلدية "لي توكيوت" ‏الواقعة في إقليم باد كاليه من منطقة "نور با دو كاليه" في شمال فرنسا برفقة قرينته "بريجيت ماكرون"، بينما ادلت مرشحة التجمع الوطني "مارين لوبان" (53 عاما) في بلدة "هينان بومونت" بإقليم "باد كاليه" في الدائرة التي انتخبت فيها نائبة وستعود بعد ذلك إلى باريس.



وذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الاخبارية الفرنسية اليوم الأحد أن "آن هيدالغو" مرشحة الحزب الاشتراك الفرنسي ادلت في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، بصوتها في جولة الإعادة بالدائرة الخامسة عشرة في العاصمة الفرنسية باريس .

وذكرت عدة وسائل إعلام فرنسية اليوم الأحد أن "فاليري بيكريس" رئيسة المجلس الإقليمي لـ"إيل دو فرانس" ومرشحة حزب "الجمهوريون" اليمين في الجولة الاولى ادلت بصوتها في الانتخابات الرئاسية بـ "فيليزي فيلاكوبلاي " .

وادلى مرشح اليمين المتطرف "إريك زمور" بصوته في الدائرة الثامنة بالعاصمة الفرنسية باريس، كما صوت رئيس الوزراء الفرنسي "جان كاستكس" في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في بلدة "براد".

وصوت رئيس الوزراء الفرنسية السابق "إدوار فيليب" بعد وقت قصير من افتتاح مراكز الاقتراع في مدينة "لوهافر" الواقعة النورماندي، شمال غرب فرنسا.

وادلى المرشح اليساري عن حركة "فرنسا الأبية" جان لوك ميلانشون بصوته في مارسيليا.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية بلغت 41ر26٪ ظهر اليوم أي بزيادة نقطة واحدة عن الجولة الأولى.. موضحة أن هناك فرق نقطتين تقريبا عن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لعام 2017 والتي سجلت 23ر28%.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز