عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الشمالية تمتلك قوة لا تقهر لا يمكن للعالم تجاهلها

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

ذكرت وكالة “رويترز” أن وسائل الإعلام الكورية الشمالية أعلنت اليوم الأحد أن البلاد تمتلك قوة "لا تقهر" في عهد الرئيس كيم جونج أون.



 

عدد الأسلحة النووية التي تمتلكها الدولة

 

وعلى وجه التحديد، نقلت وكالة “رويترز” عن مضمون بيان صادر عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية "KCNA" أكد فيه أن بيونج يانج تمتلك "قوة لا تقهر لا يمكن للعالم تجاهلها ولا يمكن لأحد أن يمسها"، الحديث بوضوح عن عدد الأسلحة النووية التي تمتلكها الدولة.

 

جاء البيان في الوقت الذي تستعد فيه كوريا الشمالية للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس الجيش غدًا الاثنين25 إبريل. 

قال مراقبون دوليون إن البلاد قد تقيم عرضًا كبيرًا أو تختبر الأسلحة بمناسبة هذا الحدث الكبير. 

  أجرت كوريا الشمالية سلسلة غير مسبوقة من تجارب الصواريخ الباليستية هذا العام، ويقول مسؤولون أمريكيون وكوريون جنوبيون إن بيونغ يانغ ستستأنف على الأرجح تجارب الأسلحة النووية -الأولى منذ عام 2017.

 

 ذكرت وكالة الأنباء الرسمية KCNA اليوم الأحد، أن تاريخ كوريا الشمالية في الإنجازات العسكرية، بدأ من المعارك خلال الحرب الكورية "1950-1953" والمناوشات الأصغر خلال الحرب الكورية، والحرب الباردة إلى قصف كوريا الجنوبية لجزيرة يونبيونج في عام 2010. 

 

وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الجيش الكوري الشمالي لديه قدرات هجومية ودفاعية يمكنها "التعامل مع أي حرب حديثة". 

وأشادت وكالة الأنباء بـ "التفكير العسكري العبقري والقيادة العسكرية المتميزة والشجاعة التي لا مثيل لها" وقيادة الرئيس كيم جونغ أون لمساعدة كوريا الشمالية على تحقيق "قوة لا تقهر". 

 

وفي غضون ذلك، ذكرت وكالة رويترز أنه في الأسابيع الأخيرة، سجلت الأقمار الصناعية صورا لآلاف الجنود الكوريين الشماليين وهم يتدربون في عرض عسكري في ساحة تدريب بالعاصمة بيونج يانج. 

 كان محللون عسكريون قد توقعوا أن تقيم كوريا الشمالية عرضًا عسكريًا يوم 15 أبريل، في الذكرى 110 لميلاد الرئيس الراحل كيم إيل سونج، وأقيمت أحدث العروض العسكرية لكوريا الشمالية ليلًا لعرض أسلحة جديدة، بما في ذلك أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات في البلاد من طراز هواسونج -17 "ICBM"      

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز