عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كينيا وتنزانيا يمضيان قدماً في ترسيم الحدود البرية

كينيا
كينيا

قام فريق من مسؤولي الأراضي وخبراء رسم الخرائط من تنزانيا وكينيا بتفقد الحدود الإقليمية المشتركة التي تشير إلى منتزه سيرينجيتي الوطني ومحمية ماساي مارا.



واجتمع مسؤولو الأراضي من البلدين على الحدود بشأن برنامج ترسيم الحدود الجاري تنفيذه الآن بين الدولتين المتجاورتين.

وترأس حمدوني منصور، مدير المساحة ورسم الخرائط في وزارة الأراضي والإسكان وتنمية المستوطنات البشرية في تنزانيا ، وجوستير نكوروي ، الرئيس التنفيذي لمكتب الحدود الدولية في كينيا.

ووفقا لبيان حكومي مشترك، قام فريق من خبراء رسم الخرائط ومسؤولي الأراضي بجولة في منطقة كيرونجوي في تنزانيا وخليج موهورو في مقاطعة ميجوري بكينيا، ثم متنزهات الحياة البرية في سيرينجيتي وماساي مارا.

وأضاف البيان أنه تم ترسيم ما مجموعه 83 كيلومترا من الحدود المشتركة من خلال منارات للإشارة إلى الحدود الفعلية لكل دولة، فيما تجري الاستعدادات لترسيم 110 كيلومترات من بحيرة نطرون إلى نامانجا في منطقة لونجيدو على الجانب التنزاني، وتشترك كينيا في حدود 758 كيلومترًا مع تنزانيا.

وفي الشهر الماضي، زار أعضاء اللجنة البرلمانية للأراضي والموارد الطبيعية والسياحة من البرلمان التنزاني، النظام البيئي في سيرينجيتي وماساي مارا لتفقد التقدم في ترسيم الحدود بعد سوء التفاهم بين منظمي الرحلات السياحية من كل من تنزانيا وكينيا على خط الحدود الفعلي، فيما يتم تضمين منتزه سيرينجيتي الوطني ومحمية ماساي مارا في نفس النظام البيئي داخل تنزانيا وكينيا.

وتتأثر الأجزاء الشمالية من تنزانيا في الغالب بالتحركات عبر الحدود من قبل رعاة الماشية الذين يبحثون عن المراعي الخضراء، وهي ممارسة شائعة كانت موجودة منذ سنوات عديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز