عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 24-04-2022

النشرة الرياضية.. حظ موسيماني وأزمة بيراميدز وتألق النني ومستقبل صلاح وغضب الجودو

موسيماني
موسيماني

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأحد 24 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 24 إبريل

أخبار الأهلي 

رضا عبد العال: حظ موسيماني

أكد رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك السابق، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يحالفه التوفيق دائمًا ما يجعله يحقق الفوز ويتوج بالبطولات. 

قال عبد العال في تصريحات تليفزيونية، "موسيماني مدرب محظوظ، هات حظه وارميني في البحر، لعيبة الأهلي السبب في التأهل لنصف نهائي إفريقيا".

أخبار الزمالك 

فيريرا يطلب التركيز من لاعبي الزمالك

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين خلال مران اليوم الأحد، الذي يقام حاليا بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وشهدت الجلسة حضور الجهاز المعاون بالكامل، ومنح المدرب البرتغالي بعض التعليمات الفنية للاعبين لتنفيذها خلال التدريبات الفنية. وطالب "فيريرا" من اللاعبين التركيز الشديد والعمل استعدادا للقاء المصري البورسعيدي.

تدريبات لحراس الزمالك

أدى الثلاثي محمد أبو جبل ومحمد عواد والسيد عطية حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات فنية قوية تحت إشراف أيمن طاهر مدرب الحراس خلال المران الذي أقيم اليوم الأحد على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وذكر الموقع الرسمي للنادي، أن الثلاثي خاضوا تدريبات على سرعة رد الفعل من خلال التسديد من كافة الاتجاهات ومن مسافات مختلفة، مشيرا إلى أن الحارس السيد عطية أدى فقرة تدريبات تأهيلية إضافية، حيث خاض تدريبات الجري حول الملعب من أجل رفع المعدل البدني له.

أخبار ألعاب أخرى 

نهائيات السوبر المصري لليد

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، نهائيات بطولة كأس السوبر المصري لكرة اليد، بمشاركة أندية الأهلي والزمالك وسبورتنج وهليوبوليس، وتستمر لمدة 3 أيام. ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس السوبر المصري بنظام دوري من دور واحد، حيث يخوض كل فريق ثلاث مباريات، ويتوج صاحب المركز الأول بلقب البطولة.

غضب اتحاد الجودو

سيطرت حالة من الغضب على أعضاء مجلس إدارة اتحاد الجودو، بسبب ما حدث في انتخابات اللجنة الأولمبية، وانسحاب هشام مصباح من السباق دون الرجوع إليهم. وألقى أعضاء مجلس الإدارة اللوم على "مصباح"، في إضاعة فرصة ذهبية على الاتحاد بتواجد أحد أعضائه في تشكيل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

الأهلي يعترض على جماهير الطائرة

اعترض مسؤولو النادي الأهلي على الحضور الجماهيري في مباراة فريق الكرة الطائرة أمس أمام الزمالك، في الجولة الثانية من سلسلة مواجهات نهائي كأس مصر للموسم الحالي 2021-2022.

وأبلغ النادي الأهلي اعتراضه على حضور الجماهير إلى اتحاد الكرة الطائرة، مؤكدا أن الأمر غير مبرر خاصة أن هناك قرارا من الاتحاد بإقامة المباريات من دون جمهور.

مواجتوتيا يغيب عن مباراة الزمالك

يغيب المحترف الأمريكي في صفوف النادي الأهلي جاريت مواجتوتيا، عن مواجهة الزمالك اليوم في ثالث لقاءات نهائي بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2021-2022. ويعاني اللاعب الأمريكي من إصابة بالتواء في الكاحل، تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام الزمالك أمس في الجولة الثانية من نهائي بطولة كأس مصر.

برونزية لمنتخب البومزا

توج منتخب مصر للبومزا بالميدالية البرونزية في منافسات الجماعي ببطولة العالم للبومزا كاديت بنين “تحت 14 سنة”، مقامة بمدينة جويانج بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 21 حتى 24 إبريل.

فيرميولين مديرًا فنيًا لمنتخب طائرة الرجال

أعلن الاتحاد المصري للكرة الطائرة تعيين الهولندي جيدو فيرميولين مديرا فنيا للمنتخب الأول للرجال. واجتمع ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري بالمدرب الهولندي اليوم الأحد في مقر الاتحاد وتم توقيع عقود تدريبه للمنتخب الأول. ويأتي التعاقد مع مدير فني في إطار الاستعداد لخوض منافسات بطولة البحر الأبيض المتوسط بالجزائر يونيو المقبل، فضلا عن بطولة العالم والتي سيتحدد موعد جديد لها بعد سحبها من روسيا.

الميداني يتفقد تأمين الجائزة الكبرى

عقد أحمد سمير الميداني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح ومدير بطولة الجائزة الكبرى اجتماعا هامًا ظهر اليوم مع رجال وزارة الداخلية والشركة الإفريقية المسند لها أعمال التأمين الخاصة ببطولة الجائزة الكبرى التي ستقام بالقاهرة خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى الأول من مايو المقبل. وعقد مدير بطولة الجائزة الكبرى اجتماع مع الدكتور مدحت عاصم رئيس اللجنة المكلفة بانهاء التصاريح والدعوات وتم الاطمئنان على كافة الإجراءات والانتهاء من كافة التصاريح الخاصة بالبطولة. كما عقد الميداني اجتماعا مع المهندس سيف وحيد رأفت رئيس لجنة الأدوات وتم الوقوف على سلامة وصلاحيات كافة الأجهزة.

أخبار عالمية 

صلاح أولوية برشلونة

ذكرت صحيفة دايلي ستار البريطانية اليوم الأحد، أن نادي برشلونة الإسباني جعل صفقة الدولي المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول لكرة القدم، كأولوية عن صفقة البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني. وأوضحت الصحيفة إن إدارة برشلونة ترى أنه أفضل للفريق الكتالوني، وتريد استغلال رعاية شركة سبوتفاي الجديدة التي ستدر بالملايين لحسم الصفقة وجذب أنظار، محمد صلاح، لخوض تجربة جديدة ليساعد النادي على الفوز بالألقاب وعلى رأسها الدوري الإسباني.

ليفربول: مستقبل صلاح هنا

رأت صحيفة ليفربول الإنجليزية اليوم الأحد أن الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول لكرة القدم، يمكنه الحصول على ما يتوق إليه فقط في حال الاستمرار ضمن صفوف ناديه الإنجليزي. وأوضحت الصحيفة إن محمد صلاح تحدث مجددا عن مستقبله ويسعى إلى الفوز بالرباعية مع ليفربول هذا العام كما يريد الكرة الذهبية بنفس القدر، لكنه يجب أن يعلم أيضًا أنه في أفضل مكان للفوز بذلك.

فشل دروجبا

فشل ديديه دروجبا أسطورة كرة القدم في ساحل العاج في مسعاه للوصول إلى منصب رئيس اتحاد الكرة في بلاده، وذلك عقب خروجه من الجولة الأولى للتصويت. وخرج دروجبا من سباق رئاسة الاتحاد من الجولة الأولى بعد أن جمع 21 صوتا فقط، فيما تأهل إلى الجولة الثانية والنهائية من التصويت كل من ياسين إدريس ديالو (59 صوتا) وسوري دياباتي (50 صوتا).

ميدو: كيروش ظلم النني

تحدث الإعلامي أحمد حسام ميدو، عن تألق محمد النني لاعب آرسنال الإنجليزي بعد عودته مرة أخرى للمشاركة بشكل أساسي مع فريقه ضمن منافسات الدوري الإنجليزي. قال ميدو في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الريمونتادا “النني بطل وظهر بشكل مميز خلال مباراتي أرسنال الأخيرتين في الدوري الإنجليزي وهذا يثبت أن كيروش كان يظلم النني، بطريقة لعب كيروش التي لم تحرر اللاعب”. أضاف: “أرتيتا فخور بالنني ضرب مثلًا في الاحترافية رغم إنه كان قاعد بديل في كثير من المباريات، ورغم كده كان بيتدرب كويس”.

إصابة مرموش

أعلن نادي شتوتجارت الألماني تعرض عمر مرموش مهاجم الفريق للإصابة وغيابه عن مواجهة هيرتا برلين، ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني في الجولة الخامسة والثلاثين. نشر نادي شتوتجارت عبر موقعه الرسمي خبر إصابة مرموش قائلا، "مرموش خارج قائمة مباراة اليوم ضد هيرتا برلين بسبب إصابة عضلية".

أخبار أندية أخرى 

مران قوي للدراويش

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، مرانا قويا على ملعب أحد فنادق محافظة الإسماعيلية، ركز فيه الجهاز الفني للفريق بقيادة حمد إبراهيم على الجانب الفني والخططي.

أخبار بيراميدز 

حل أزمة بيراميدز

تدخل ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، لحل أزمة تأخر تحرك فريقه من ملعب مباراة مازيمبي، التي جمعت الفريقين اليوم، الأحد، بإياب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية". وظلت بعثة بيراميدز في ملعب المباراة لمدة طويلة عقب نهايتها، ليتواصل عيد مع مويس كاتومبي تشابوي، رئيس نادي مازيمبي لحل الأمر، حيث تحرك الأخير وأجرى اتصالاته بمسؤولي مدينة لوبومباشي، من أجل إفساح الطريق أمام الفريق السماوي للخروج من الملعب. وحرص عيد على حل الأزمة التي حاصرت فريقه في ظل غياب ممثلي السفارة المصرية بالكونغو عن المشهد، حيث تواصل الرئيس التنفيذي للنادي السماوي، مع كاتومبي الذي يرتبط معه بعلاقة صداقه قوية، حتى تم حل الأزمة عقب تواصل رئيس مازيمبي مع مسؤولي مدينته، لتسهيل خروج بيراميدز من ملعب المباراة. وظل كاتومبي على تواصل مع عيد للاطمئنان على وصول البعثة بالسلامة إلى المطار، بعد أن تم احتجازها في ملعب اللقاء لفترة طويلة عقب نهاية اللقاء، الذي انتهى بفوز مازيمبي بهدفين دون رد، وتأهله لنصف نهائي البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز