عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

روسيا تكشف حقيقة تلقي أسلحة من إيران

ذخائر
ذخائر

أفادت بعض الصحف البريطانية عن نقل إيران أسلحة إلى روسيا لاستخدامها في الصراع في أوكرانيا، ونفت السفارة الروسية في طهران هذه المعلومات.



 

شائعات تناقلتها بعض الصحف حول قيام إيران بتزويد روسيا بالأسلحة

 

وكتبت السفارة الروسية منذ قليل، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الشائعات التي تناقلتها بعض الصحف حول قيام إيران بتزويد روسيا بالأسلحة هي أخبار كاذبة ولا علاقة لها بالواقع". كما نفت كل من بغداد وطهران تقارير عن نقل أسلحة، بما في ذلك صواريخ مضادة للطائرات، من العراق وإيران إلى روسيا لاستخدامها في العمليات العسكرية في أوكرانيا.

 كانت نقلت صحيفة The Guardian البريطانية قد نقلت يوم 12 إبريل الجاري معلومات من ميليشيات عراقية موالية لإيران ووكالات استخبارات إقليمية تفيد بتعبئة شبكة تحت الأرض لنقل قاذفات القنابل والصواريخ المضادة للدبابات ونظام قاذفة صواريخ صممته البرازيل لروسيا.

وقالت السفارة الإيرانية في لندن إن “الجارديان”، تنشر معلومات مغلطة لا أساس لها

 وكانت صحيفة الجارديان عن مشارك في النقل قوله إن الحكومة الإيرانية تبرعت لموسكو بنظام صواريخ بافار 373 إيراني الصنع، على غرار نظام S-300 الروسي، بالإضافة إلى ذلك، أعادت طهران نظام S-300 إلى روسيا، بحسب المصدر.

وفي أوائل أبريل، ذكرت صحيفة "التلجراف"، البريطانية، أن روسيا كاد تنفد بعض أسلحتها، لأن مكوناتها رئيسية تم تصنيعها في أوكرانيا، بما في ذلك صاروخ كروز Kh-55، الذي تستخدمه كل من إيران والصين.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز