عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة يشهد ختام مبادرة الجمهورية الجديدة.. رؤية شباب بجامعة قناة السويس

 أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه بلقاء شبابى طلابي حافل أستقبلت أسرة طلاب من أجل مصر وزير الشباب والرياضة بمقر الجامعة الجديدة . وبالصور التذكارية مع طلاب الأسرة والقيادات الجامعية.



بدأت مراسم استقبال الوزير والوفد رفيع المستوى المرافق لسيادته. ثم توجه الدكتور أشرف صبحي لقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة للمشاركة فى حفل ختام مبادرة الجمهورية الجديدة... رؤية شباب والتي انطلقت على مدار شهر ونصف بالجامعة مُتناوله ثماني محاور أساسية وهي “حياة كريمة-الإعلام والفن-الأمن القومي-الرياضة-التعليم-الصحة- المشروعات القومية-التحول الرقمي”.

وبالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية بدأ الحفل ، ثم عرض لفيلم وثائقي عن المبادرة وفاعلياتها تلاه عرض لفيلم وثائقي لإنجازات وزارة الشباب والرياضة. 

تأتي مبادرة الجمهورية الجديدة رؤية شباب بحضور الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وبإشراف عام  الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد فتوح غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية  والدكتور محمد الباز منسق أسرة طلاب من أجل مصر وبحضور السيدة هدى فرج أمين عام الجامعة والسادة عمداء الكليات واتحاد طلاب وأسرة طلاب من أجل مصر ومنسقى الأنشطة الطلابية. 

رحب الدكتور ناصر مندور بوزير الشباب والرياضة بالدكتور أشرف صبحي مشيراً إلى أن اليوم مميز بمصرنا الحبيبة فهو عيد تحرير سيناء والذي يتزامن مع شهر رمضان وعيد القيامة المجيد مقدماً التهنئة لرجال القوات المسلحة وكافة للمسلمين والمسيحيين داعياً الله أن يحفظ مصرنا العزيزة لنا جميعاً.

وتابع "مندور" مؤكدا أن الدكتور أشرف صبحي له أيادي بيضاء بجامعتنا منذ أكثر من عشر سنوات لافتاً إلى الدور  الرائد والفعال لوزارة الشباب والرياضة لدعم الرياضة بالجامعات .

هذا وقام الدكتور ناصر مندور  بتقديم درع الجامعة للدكتور أشرف صبحي، والدكتور كمال درويش رئيس قطاع التربية الرياضية السابق والدكتور حسين السمرى رئيس قطاع التربية الرياضية والدكتور عرفة سلامة سكرتير الاتحاد الرياضي للجامعات والذي تسلم الدرع عنه الدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية  ثم دعى رئيس الجامعة الدكتور أشرف صبحي لالقاء محاضرته .

ومن جانبه حرص الدكتور أشرف صبحي على تقديم الشكر لرئيس الجامعة لحفاوة الاستقبال مشيراً إلى أن هذه المرة تعد الثالثة له بجامعة قناة السويس موضحاً أن المرة الأولى التي زار فيها  الجامعة كانت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأسبوع شباب الجامعات الذي نظمته الجامعة ٢٠١٥ لافتاً إلى التطور الكبير الذي شهدته الجامعة شكل خاص واقليم القناة وسيناء بشكل عام  وذلك ضمن خطة المشروعات الكبرى التي تبنتها الدولة .

وأكمل "صبحي" أن الهدف من هذه المبادرات الهامة التي تُطلق بالجامعات المصرية هو بناء وتكوين شخصية طالب إيجابي سعياً إلى "التأهيل قبل التمكين"  لمنح الفرص لمن يستحق ومن لديه معطيات النجاح والإنجاز فتمكين الشباب حلم طال انتظاره واليوم يتحول الحلم إلى حقيقة وتم اتخاذ خطوات جادة نحو إفساح المجال للشباب على كل الأصعدة بشكل عملي ووضعهم على رأس أولوياته ودمجهم  بالمؤسسات التنفيذية وقلدهم المناصب القيادية وأصبحت تعول عليهم الدولة في خطط التنمية الحديثة لتخلق جيلا قادرا على القيادة وتحمل المسؤولية.

وفى نهاية اللقاء تم عقد لقاء حوارى مفتوح بين الحضور ومعالى الوزير حيث تم تقسيم الأسئلة  على ثلاث محاور طلاب ، أعضاء هيئةالتدريس ، الإداريين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز