عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على طريقة "بانينكا" كريم بنزيما ينجح في هز شباك مان سيتي بثنائية بدوري الأبطال

بنزيما
بنزيما

كريم بنزيما.. بعد حالة من الإخفاق الأخيرة التي عاشها بنزيما بإهداره لركلتي جزاء أمام أوساسونا، ضمن منافسات الدوري الإسباني قبل 3 أيام فقط من اللقاء، عاد اللاعب بالأمس أمام نظيره مانشيستر سيتي في مباراة ذهاب الدور النصف النهائي من دوري الأبطال بالمباراة، التي انتهت بنتيجة 4-3 لصالح سيتي وبثقة كبيرة إلي تسجيل ركلات الجزاء وبتقنية البانينكا.



 

 

أهداف بنزيما 

 

 

وأحرز بنزيما هدفين باللقاء، جاء هدفه الأول بالدقيقة 33 عقب تأخر الريال بنتيجة 2-0، بينما جاء هدفه الثاني الذي نجح في تقليص فارق النتيجة بالدقيقة 81 عقب إحرازه لركلة الجزاء بطريقة بانينكا المحفوفة بالمخاطر، لأن اللمسة الرقيقة للكرة تمنحها سرعة بطيئة للغاية، مما يسمح لحارس المرمى بالرجوع من حيث قفز، أو حتى البقاء في نفس المكان وانتظار سقوط الكرة بسهولة في أيديهم، لذا فهي تعتمد تماما على ارتماء الحارس لجهة معينة، وابتعاده عن  المنتصف.

 

 

تصريحات كريم بنزيما 

 

 

وعن إختياره لطريقة بانينكا لتسديد ركبة الجزاء قال بنزيما: "لدى ثقة ذهنية عالية هذا كل ما في الأمر. لدي ثقة بنفسي، لذا قمت بتنفيذها بهذه الطريقة وكانت النتيجة جيدة.. وإذا كنت تخشى من إهدار الركلة فلن تسدد أبدا".  

كما أكد بنزيما في تصريحاته عقب اللقاء "الهزيمة ليست جيدة أبدا، كنا متحمسين لهذه المباراة ولكننا لم نستسلم، الآن سنذهب للبيرنابيو، و نحن بحاجة ماسة إلى جماهيرنا"، مرجعا سبب الهزيمة إلى “لقد افتقرنا للقليل من كل شيء، افتقرنا لقليل من الطموح، الضغط والثقة".

 

 

موعد لقاء الإياب 

 

من المقرر أن تقام مباراة الإياب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو بإسبانيا، في تمام الساعة التاسعة مساء.

ترتيب بينزيما بهدافي بطولة دوري الأبطال 

 

تمكن كريم بنزيما من خطف صداراة الترتيب بتسجيله هدفي في شباك مان سيتي، منتزعا الصدارة برصيد 14 هدفا، ويأتي خلفه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، برصيد 13 هدفا الذي ودع مع فريقه البطولة، بينما يأتي بالمركز الثالث نجم أياكس سباستيان هيلير، برصيد 11 هدفا، في الحين الذي يأتي به محمد صلاح بالمركز الرابع برصيد 8 أهداف ويبتعد عن الصدارة بفارق 6 أهداف.

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز