عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 27-04-2022

النشرة الرياضية| أزمة ملاعب كأس الأمم الإفريقية لليد وجائزة للنني وجحيم الأنفيلد

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأربعاء 27 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 27 إبريل

أخبار الزمالك 

حبس مرتضى منصور

أصدرت المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار شريف البيلي في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، حكمًا بمعاقبة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بالحبس لمدة سنتين مع الكفالة لوقف التنفيذ والغرامة المالية، وذلك في دعويي السب والقذف ضد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

أخبار ألعاب أخرى 

عجيزة راضٍ عن تشكيل منتخب التايكوندو

أعرب محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو، والمشرف على المنتخب الوطني عن رضائه على تشكيل المنتخب الحالي والذي تم وفق نظام جديد مستحدث.

أنس أسامة ينضم لسلة الاتحاد

أكد مصدر مسؤول داخل سلة نادي الزمالك نجاح مسؤولي التعاقدات بالفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري في الحصول على توقيع نجم فريق الزمالك أنس أسامة للانضمام إلى القلعة الخضراء بداية من الموسم المقبل.

وأشار المصدر إلى أن مسؤولي التعاقدات قد أبدوا رغبة جادة في الحصول على توقيع أنس أسامة خاصة بعد عدم تجديده عقده مع نادي الزمالك حتى الان منذ رجوعه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

وينتظر المسؤولون بسيد البلد توقيع اللاعب للعقود رسميًا لبدء رحلته مع الفريق بداية من الموسم المقبل.

الزمالك يجدد عقد يوسيفاني

أعلن نادي الزمالك عن تجديد عقد المحترف الكوبي يوسفاني هيرنانديز لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة لمدة سنتين من أجل المحافظة على العناصر المؤثرة في الفريق الحاصل على بطولتي الدوري، والكأس للموسم الحالي.

معتز وعمر في تصف نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

تأهل الثنائي معتز وائل وعمر محمد إلى نصف نهائي كأس العالم للخماسي الحديث والذي تستضيفه المجر خلال الفترة بين 26 إبريل وحتى 1 مايو المقبل.

واستطاع الثنائي المصري حجز مقعدهما في نصف النهائي، حيث تأهل معتز وائل من خلال التصفيات بمجموع نقاط 1160 نقطة احتل بها المركز التاسع بينما تأهل عمر محمد بعد تحقيقه 1174 نقطة احتل بها المركز 35 في التصفيات.

حقيقة استقالة أشرف رشاد

أكد أشرف رشاد المدير الفني لفريق الكرة الطائرة رجال بنادي الزمالك، أنه لم يتقدم باستقالته من تدريب الفريق، ولم يطالبه أحد في مجلس الإدارة بالرحيل.

جاءت تصريحات أشرف رشاد بعد الأنباء التي ترددت مؤخرا بالتعاقد مع شريف الشمرلي لقيادة فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك.

تعديلات الاتحاد الدولي لليد على اللائحة

طلب الاتحاد الدولي لكرة اليد من نظيره المصري، إجراء تعديلات على عدد من بنود لائحة النظام الداخلي، قبل اعتمادها رسميا.

وجاء طلب الاتحاد الدولي، بسبب وجود تداخل في عدد من البنود، وهو ما قد يتسبب في حدوث لغط حول تفسير تلك البنود. 

الجائزة المالية لبطولة العالم للإسكواش

أعلنت رابطة المحترفين الإسكواش، عن إجمالي الجائزة المالية لبطولة العالم بالقاهرة لموسم 2021-2022، حيث ستصبح بطولة العالم القادمة أغنى بطولة احترافية للإسكواش في التاريخ.

وستشهد البطولة تنافس أفضل لاعبي الإسكواش على 1,100,000 دولار، التي سيتم تقسيمها بالتساوي بين السيدات والرجال.

تصنيف لاعبي السلاح

أعلن الاتحاد الدولي للسلاح بالأمس عن التصنيف الجديد للاعبي سلاح الشيش والذي شهد تواجد ثنائي مصري ضمن أفضل عشرة مراكز في إنجاز فريد من نوعه. واحتل البطل المصري صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، علاء الدين أبوالقاسم، المركز السادس عالميا برصيد 108 نقاط في إنجاز كبير للسلاح المصري، فيما أحتل محمد حمزة صاحب الـ21 عاما، المركز العاشر برصيد 94 نقطة.

  أزمة ملاعب اليد

يواجه مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، أزمة كبيرة، بسبب الملاعب المحددة لاستضافة منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، خلال الفترة من 9 وحتى 19 يوليو المقبل بالقاهرة.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن الاتحاد يواجه أزمة كبيرة، بسبب انشغال الصالة رقم 1 في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، باستضافة منافسات بطولة العالم للسلاح في نفس توقيت البطولة الإفريقية لكرة اليد.

 

تجديد عقد فريدة وائل

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن تجديد عقد فريدة وائل، لاعبة الفريق الأول لكرة السلة «سيدات» بالنادي، لمدة 4 مواسم مقبلة.

 

سلمى أيمن وأميرة قنديل في قبل نهائي كأس العالم للخماسي

تأهل الثنائي المصري سلمى أيمن وأميرة قنديل لنصف نهائي كأس العالم للخماسي الحديث المقامة في المجر خلال الفترة من 26 إبريل إلى الأول من مايو المقبل.

وجاء تأهل سلمى أيمن عقب احتلالها المركز الأول في التصفيات بعد نهاية منافسات السلاح والسباحة وذلك برصيد 1063 نقطة.

فيما تأهلت أميرة عقب حصولها على المركز الأول بالتصفيات الثانية برصيد 1066 نقطة.

الزمالك بطل كأس مصر للسلة موسم 74/75

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة اعتماد أحقية نادي الزمالك في لقب بطولة كأس مصر لموسم 1974/1975.

وخلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي اقيم يوم الاثنين الماضي، تقرر إضافة بطولة كأس مصر موسم 1974/1975 لسجل بطولات نادي الزمالك بشكل رسمي.

أخبار عالمية 

ليفربول يملك مقومات نجاح صلاح

ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، اليوم الأربعاء، أن نادي ليفربول يمتلك كل القوى التي يبحث عنها الدولي المصري محمد صلاح جناح الفريق الأول لكرة القدم لتجديد طموحه، حيث يعتبر الريدز حاليًا أحد أفضل الفرق إن لم يكن الأفضل في العالم.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإليكتروني، إن كل شيء جيد بالنسبة لليفربول في الوقت الحالي حيث يقترب من تحقيق رباعي غير مسبوق من خلال التنافس على جميع الجبهات، كما تمكنت مجموعة فينواي سبورتس المالكة للنادي من بناء موقف في النادي حيث يقترب من تحقيق رباعي غير مسبوق من خلال التنافس على جميع الجبهات، كما تمكنت مجموعة فينواي سبورتس المالكة للنادي من بناء موقف في النادي حيث لا يرغب أي لاعب في المغادرة لأسباب غير مالية بحتة.

النني مرشح لجائزة مع آرسنال

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، قائمة اللاعبين المرشحين من الفريق الأول لكرة القدم لحصد جائزة أفضل لاعب في شهر إبريل الحالي، وعلى رأسها الدولي المصري محمد النني.

وينافس محمد النني على جائزة أفضل لاعب في آرسنال عن شهر إبريل كلا من اللاعبين: بوكايو ساكا، جرانيت شاكا، وإيدي نيكيتاه.

لاعب فياريال: الأنفيلد جحيم

أعرب إيتيان كابوي لاعب فياريال، عن مخاوفه من مواجهة ليفربول، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2022.

وقال إيتيان كابوي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي للمباراة: "الأنفيلد جحيم، يجب أن تقول الوضع كماه هو، إنه جحيم، إنه أسوأ ملعب لعبت فيه في انجلترا، سواء من حيث الجماهير أو الطريقة التي يلعبون بها، تعيش في جحيم لمدة 90 دقيقة".

أخبار محلية 

موعد مباريات كأس مصر

أعلنت رابطة الأندية المحترفة عن موعد مباريات كأس مصر للموسم الحالي والماضي، ليلعب الموسم الماضي في مايو والحالي في يونيو القادم.

 

موعد مباريات الأسابيع من 18 إلى 23

أعلنت رابطة الأندية المحترفة مواعيد خمس مباريات من بطولة الدوري المصري من الأسبوع الـ18 إلى الأسبوع 23 مع تحديد موعد للمباريات المؤجلة.

وتم تأجيل مباراتي الأهلي أمام الإسماعيلي بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة دوري أبطال إفريقيا وسيتم تحديد موعد أخر لها في وقت لاحق، كما تم تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لتقام يوم 19 يونيو القادم. ومن المنتظر أن تُلعب مؤجلات الأسبوع الـ14 يوم 6 مايو المقبل، على أن تقام مؤجلات الأسبوع الـ15 خلال يومي 21 و26 مايو.

سبب تأجيل القمة

أوضح أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، سبب تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري. 

قال دياب في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس، "تأجيل مباراة القمة كان بسبب رغبة الرابطة في لعب أكبر عدد ممكن من المؤجلات قبل المواجهة بين الفريقين حفاظا على فرص التنافس".

وأضاف "سيتم إعلان جدول المباريات حتى نهاية الموسم قبل نهاية شهر يونيو، ونستهدف إنهاء الدوري في 30 أغسطس، قد يطول الأمر لبضعة أيام أخرى في سبتمبر".

وواصل: "لا توجد نية لتعديل نظام الدوري في الموسم المقبل أو عدد الأندية المشاركة فيه، سنستمر بنفس النظام".

أخبار أندية أخرى 

خالد جلال مستمر مع البنك الأهلي

تحدث خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي، عن حقيقة وجود مفاوضات مع اتحاد الكرة ليتولى القيادة الفنية للمنتخب الأولمبي.

وقال جلال في تصريحات لبرنامج ”البريمو”: ما تردد بشأن تواجدي على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي مجرد أحاديث فقط، وليس هناك أي شيء حتى الآن، هناك بعض الترشيحات ولكن ليس هناك مفاوضات، وأي شيء سيكون من خلال إدارة نادي البنك الأهلي.

وتابع جلال: أسامة فيصل لاعب مهم جدًا ومتبقي دور كامل في بطولة وبعد نهاية الموسم سيكون هناك كلام آخر، وسنقرر هل سيعود للزمالك أم سنجدد إعارته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز