عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسبب الاعتمادات المستندية

اجتماع لجمعية مستثمري أكتوبر لمناقشة المخاوف من توقف آلاف المصانع وتسريح العمالة

تستعد جمعية مستثمري السادس من أكتوبر  لعقد جلسات طارئة لوضع حلول جذرية لمنع توقف الآلاف من المصانع بسبب قرارات الاعتمادات المستندية الأخيرة التي تنذر توقف تام للمصانع وتسريح العديد من العمالة عقب اجازة عيد الفطر المبارك.



في السياق، كشف الدكتور محمد خميس شعبان، الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ورئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، بأن الجلسات الطارئة التي سيعقدها الاتحاد والجمعية ستشمل مناقشة بحث الوضع الحالي للمصانع، والأسباب التي ادت إلى توقف اغلبها نتيجة التأخير الشديد في الاعتمادات المستندية.

وأضاف "خميس" في تصريحات صحفية اليوم، بأن هناك أولويات يجب ان توضع فى الاعتبار فعلى سبيل المثال الشركات التي لديها حصائل تصدير، دعم الشركات التي تستورد مستلزم للإنتاج وسينتج عنه منتج ذات قيمة مضافة مصرية كبيرة، إضافة إلى منح التسهيلاتلط  لاستيراد كافة قطع غيار معدات المصانع وكافة المعدات التي تستخدم لخدمة البنية التحتية للمشروعات القومية إضافة إلى السلع الاستراتيجية. 

وقال الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ورئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، بأن تشغيل المصانع يؤدي إلى زيادة الناتج القومي للبلاد، بالإضافة إلى الحد من البطالة عن طريق تشغيل عدد كبير من العمالة، مشيرًا إلى أنه يجب ان نفكر في حلول تزيد من مصادر الدولار لدينا وليس حبس مصادر صرف الدولار.

وأكد الدكتور محمد خميس شعبان، ان كافة رجال الصناعة الوطنية مع قرار منع استيراد المنتجات التي ليس لها قيمة في الوقت الحالي ولها مثيل محلي مثل اكل الحيوانات، والشيكولاته المستوردة ونحن لدينا الكثير من مصانع الشيكولاته المصرية علاوة على كافة السلع الترفيهية والتي لالزوم لها فى الوقت الحاضر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز