عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليق عضوية روسيا في منظمة السياحة العالمية

تعليق عضوية روسيا في منظمة السياحة العالمية
تعليق عضوية روسيا في منظمة السياحة العالمية

صوتت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، خلال جلستها الاستثنائية الأولى، اليوم الخميس، على تعليق عضوية روسيا احتجاجًا على العملية العسكرية المستمرة في أوكرانيا.



ووفقًا لما نشرته المنظمة على موقعها على الإنترنت، فإن الوكالة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة "تروج للسياحة كمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية الشاملة والاستدامة البيئية وتوفر القيادة والدعم للقطاع في النهوض بسياسات المعرفة والسياحة في جميع أنحاء العالم".

وأضافت المنظمة أنه تم تعليق عضوية روسيا احتجاجًا على العملية العسكرية المستمرة في أوكرانيا. من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأوكرانية - في بيان اليوم الخميس - إن أكثر من ثلاثة أرباع الأصوات المسجلة في منظمة السياحة العالمية تؤيد تعليق عضوية موسكو.

بدوره، قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي - في بيان - "أرسل أعضاء منظمة السياحة العالمية رسالة واضحة مفادها بأن السياحة هي ركيزة السلام والصداقة الدولية، ويجب على أعضاء منظمة السياحة العالمية التمسك بهذه القيم أو مواجهة العواقب، دون استثناء".

وأضاف "تُظهر هذه الجمعية العامة الطارئة أن تصرفات روسيا لا يمكن الدفاع عنها وتتعارض مع مبادئ منظمة السياحة العالمية والحوكمة الدولية".

وأشاد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا بالقرار، الذي قال إنه "ممتن" لأولئك الذين أيدوا هذا الإجراء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز