عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للسلاح باستاد القاهرة.. تعرف على مجموعات لاعبي مصر

تنطلق اليوم منافسات بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل.



 

وأعلنت لجنة المسابقات بالبطولة عن قرعة الدور الأول التي تقام بنظام المجموعات.

وقسمت اللاعبين المشاركين على ٢٤ مجموعة حيث تضم المجموعة ٧ لاعبين عدا المجموعة الأخيرة تضم ٦ لاعبين.

 

واوقعت القرعة لاعبي المنتخب الوطني كالتالي:

 

يتواجد أحمد سليم في المجموعة الاولى التي تبدأ منافساتها في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، فيما يتواجد محمد جابر في المجموعة الثانية ومحمد أشرف في المجموعة الثالثة وموسى ناصف في المجموعة الرابعة ومهند شعبان في الخامسة وأحمد حامد في المجموعة السادسة وأحمد السيد سامي في المجموعة السابعة.

 

فيما تواجد عمرو عبد الباقي في المجموعة الثامنة واسلام حامد في المجموعة التاسعة ومحمد فهمي في العاشرة وأحمد ياسر في المجموعة الحادية عشرة.

 

كما أوقعت القرعة مهاب موافي في المجموعة الثالثة عشرة التي تبدأ منافساتها في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وابراهيم رمضان في الرابعة عشرة ومحمد ياسين في المجموعة الخامسة عشرة وأحمد السكري في المجموعة السادسة عشرة ويوسف سيد في المجموعة السابعة عشرة، بالاضافة الى تواجد محمود السيد في المجموعة الثامنة عشرة وأحمد حسين في التاسعة عشرة.

 

فيما تواجد علي الدين شريف في المجموعة العشرين ويوسف شامل في المجموعة الثانية والعشرين ومحمود محسن في المجموعة الأخيرة.

 

وتم إعفاء محمد السيد من المشاركة بدور المجموعات حيث يتم إعفاء المصنفين الـ١٦ الاوائل وتأهلهم مباشرة الى الادوار النهائية.

 

ويتأهل اصحاب اكبر عدد من النقاط في التصنيف العام للبطولة الى ادوار خروج المغلوب والتي تلعب من ١٥ لمسة.

 

‏‎وقد خاض المنتخب الوطني معسكرا مغلقا تحت قيادة المدير الفني السيد سامي للاستعدادات النهائية قبل خوض منافسات البطولة.

 

‏‎ويشارك في البطولة 321 لاعبا ولاعبة بواقع 183 لاعبًا و138 لاعبة يمثلون 44 دولة هم: مصر، والنمسا، وبلجيكا، والبرازيل، وكولومبيا، وقبرص، وجمهورية التشيك، والدنمارك، واسبانيا، وفنلندا، وفرنسا، وبريطانيا، والمانيا، والصين، والمجر، والهند، والعراق، وايطاليا، والأردن، واليابان، وكازاخستان، وكوريا الجنوبية، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وليبيا، ولبنان، ولوكسمبورج، والمغرب، وهولندا، وباراجواي، وباكستان، وبولندا، وسويسرا، والامارات العربية المتحدة، وأوكرانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفنزويلا، والأرجنتين، وكندا، واستونيا، وجورجيا، ورومانيا، وسنغافورة، وصربيا.

ويخوض منافسات البطولة المنتخب المصري بكامل لاعبيه بالإضافة إلى عدد من اللاعبين على نفقتهم الخاصة.

 

‏‎قائمة منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة في بطولة الجائزة الكبرى

 

‏‎وتضم قائمة المصريين كلا من: محمد السيد المصنف 12 عالميا في البطولة وأحمد السيد المصنف 31 ومحمود محسن المصنف 40 ومحمد ياسين المصنف 102 وأحمد السكري المصنف 126 ومحمود السيد المصنف 140 وإبراهيم رمضان المصنف 146 وإسلام حامد ومهاب موافي وعلي الدين سويلم ومهند طارق ومحمد فهمي ومحمد أشرف وأحمد ياسر وعمرو عبد الباقي واحمد سليم ومحمد جابر وأحمد حسين ويوسف شامل، واللاعبات شيرويت جابر المصنفة 19 في البطولة وناردين إيهاب المصنفة 28 وسلوى جابر المصنفة 44 وآية حسين المصنفة 99 وسارة عبد الوهاب ومنة الله هاني وهنا حسن ومريم نزيه ولمى حزين.

 

ويشرف على تدريب المنتخب المصري السيد سامي صلاح الدين المدير الفني لسلاح سيف المبازة والمدرب العام خالد يوسف والمدربون شريف محمود وأحمد حسين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز