عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجهول يتلاعب بالأسواق المالية الأمريكية.. ويواجه 380 عامًا في السجن

هوانج
هوانج

ألقت السلطات الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، القبض على بيل هوانج، المستثمر الغامض لارتكاب واحدة من أكثر حوادث الانهيار في وول ستريت، نتيجة خداع البنوك والتلاعب بالسوق.



 

بعد مرور عام على انهيار شركة Archegos للإدارة المالية التابعة لـ Hwang ، أصدر المدعون الأمريكيون نتائج تحقيق كامل في ما حدث في الشركة، وكشفوا عن حجم المعاملات التي أجراها المستثمر هوانح الذي خدع  البنوك الكبيرة في صفقات وهمية.

ووفقًا للائحة الاتهام التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء، تم توجيه 11 تهمة إلى هوانج باتريك وهاليجان - المدير المالي لشركة Archegos. 

كما قدمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية شكاوى مدنية ضد هوانج وهاليجان.

 

 

في حالة إدانته بكل التهم، يواجه هوانج ما يصل إلى 380 عامًا في السجن. خلال المحاكمة الأولى في مانهاتن، نفى هوانج وهاليجان الاتهامات وأفرج عنهما بكفالة. يكشف انهيار Archegos - وهي شركة مملوكة للعائلة غير معروفة تقريبًا في وول ستريت - عن ثغرات خطيرة في الطريقة التي تدير بها البنوك الكبرى المخاطر، وكذلك في الطريقة التي تشرف بها السلطات على وول ستريت.

 بعد مرور عام على الانهيار الصادم، لا يزال بنك Credit Suisse AG وأسماء أخرى مضطرين للتعامل مع العواقب.

يقال إن هوانج قد ضخم قيمة محفظته من 1.5 مليار دولار إلى أكثر من 35 مليار دولار في السنة، ووسع موقع Archegos في السوق إلى 160 مليار دولار في ذروتها.

كما اتهم المدعون هوانج بربط المستثمرين بصندوق استثمار لأصدقائه من أجل تعظيم التأثير على السوق. 

وفي حديثها في مؤتمر صحفي بنيويورك صباح الأربعاء ، قالت نائبة المدعي العام الأمريكي ليزا موناكو إن قضيتي هوانج ، 57 عامًا، وهاليجان، 45 عامًا ، "تمثل حقًا تركيزهما على التلاعب بأسواق المال، وأنا في محاولة لاحتجاز الأفراد المساءلة في مجال جرائم الشركات ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز