عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ديب" ضد "هيرد".. ما فاتك هذا الأسبوع

ديب وهيرد
ديب وهيرد

نحن الآن بعد ثلاثة أسابيع من موعد نظر قضية جوني ديب التي يتهم فيها زوجته السابقة، أمبر هيرد بالتشهير، وتناقضه هي أيضًا في ذات القضية.. ووفقا لما بثته شبكة “BBC” الانجليزية.



 

دعوى قضائية شائكة

 

كان ديب قد أقام دعوى قضائية ضد هيرد للمطالبة بتعويض قدره 50 مليون دولاربسبب مقال كتبته زعمت فيه أنها ضحية للعنف المنزلي، ولكن هيرد تدخلت وطلبت تعويضًا 100 ألف دولار.

 

نظر المحلفون في فيرفاكس بولاية فرجينيا الأمريكية الجانبين المتعارضين - بمساعدة مجموعة من الشهود: الشرطة وعلماء النفس وديب نفسه - رسموا صورتين مختلفتين تمامًا عن السنوات الأربع للزوجين معًا.

 

تم توجيه الاتهامات المصورة بالاعتداء اللفظي والجسدي لكلا الطرفين “ديب” و”هيرد” نفيا أي إساءة معاملة.

قال رايان بيكر، المحامي في لوس أنجلوس الذي مثل موكليه في قضايا التشهير، إن أحد الأطراف حتى الآن، “ديب”- كان أكثر قوة،  قال هذا بحسب الاوراق والشهود وعلماء النفس.

وقال: موقف ديب قوي جدًا وليس من المستغرب أن تبدو الأمور الآن وكأنها تميل لصالحه”، ولكن من المحتمل أن يسمع المحلفون قصة جديدة في الأيام المقبلة عندما يتولى فريق هيرد طرح أدلته وشهوده.  

 

 

الآن، مع اقتراب موعد المحاكمة، إليك نظرة على بعض اللحظات الرئيسية من هذا الأسبوع.

تلقى اتحاد الحريات المدنية الأمريكي جزءًا يسيرًا من تعهد هيرد البالغ 3.5 مليون دولار عندما توصل جوني ديب وأمبر هيرد إلى تسوية طلاقهما في عام 2017، تعهدت هيرد علنًا بالتبرع بكامل مبلغ 7 ملايين دولار للأعمال الخيرية- نصفها إلى مستشفى الأطفال في لوس أنجلوس والنصف الآخر لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي “ACLU”.

 

لكن يوم الاثنين الماضي، شهد المدير التنفيذي لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي تيرينس دوجيرتي أن منظمته تلقت 1.3 مليون دولار فقط من السيدة هيرد ، بما في ذلك 500 ألف دولار من صندوق مرتبط بمالك تويتر الجديد إيلون ماسك ، الذي كانت هيرد على علاقة معه لفترة وجيزة.

 

 

وفقًا لـ”دوجيرتي”، علم اتحاد الحريات المدنية في عام 2019 أن هيرد كانت تعاني من مشاكل مالية ولا يمكنها الوفاء بباقي التعهد.

 

قالت الصحفية والمؤلفة كوبر لورانس، التي كتبت على نطاق واسع عن ثقافة المشاهير، قد تكون مسؤولية كبيرة بالنسبة لقضية هيرد.

 

وتستمع الممثلة آمبر هيرد إلى زوجها السابق جوني ديب، حيث تظهر صورة إصابة في وجهه على الشاشة، أثناء محاكمة التشهير ضدها في محكمة مقاطعة فيرفاكس في، فيرجينيا.

 

 

ومن المتوقع أن تحسم هيرد موقفها في الأسابيع المقبلة وقالت: "القضية برمتها تتعلق حقًا بمصداقية أمبر هيرد"،"إذا كانت هيرد ستكذب بشأن شيء يمكن التحقق منه بسهولة، عليك أن تسأل نفسك- ما الذي تكذب بشأنه أيضًا؟"

 

 

كما أدلى دوجيرتي من اتحاد الحريات المدنية الأمريكي بشهادته مباشرة حول مقال الرأي الافتتاحي في واشنطن بوست لعام 2018 في قلب القضية، قائلاً إن محامي الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية ساعدوا في صياغة القطعة وفحصها، والتي تم توقيتها للاستفادة من الصحافة من فيلم أكوامان، دي سي يونيفرس بطولة هيرد.

 

كان من المقرر إطلاق سراح “Aquaman” في 21 ديسمبر 2018، بعد ثلاثة أيام من نشر المقال الافتتاحي.

قال دوجيرتي: "من وجهة نظر اتحاد الحريات المدنية الأمريكي ، فإن أمبر على وشك أن تتلقى قدرًا لا يُصدق من الصحافة وأن تكون في نظر الجمهور"، "لذا ما هو أفضل وقت من الآن لطرح هذا المقال الافتتاحي، بحيث يهتم عددًا كبيرًا من القراء حول قضايانا."

 

يقول شاهد ديب أن هيرد ظهرت عليها علامات اضطرابات الشخصية يوم الثلاثاء، وأخبرت أخصائية علم النفس الشرعي الدكتورة شانون كاري المحلفين أنها تعتقد أن أمبر هيرد عانت من تشخيصين توأمين: اضطراب الشخصية الحدية واضطراب الشخصية الهستيرية.

 

قالت الدكتورة كاري، التي عينها فريق ديب لإجراء تقييم نفسي لزوجته السابقة، إنها توصلت إلى استنتاجها بعد أن أمضت حوالي 12 ساعة مع هيرد في ديسمبر 2021، وأجرت اختبارات الصحة العقلية ومراجعة سجلاتها الطبية.

 

قال الدكتور كاري إن الشخصية الحدية هي مرض عدم الاستقرار، ويتميز "بالكثير من الغضب والقسوة تجاه الأشخاص الأقل قوة والسعي وراء الاهتمام".

 

وقالت إن السلوكيات "مدفوعة بالخوف الكامن من الهجر"، وسيبذلون محاولات يائسة لمنع حدوث ذلك ".

 

 

ويقول عالم النفس إن أمبر هيرد، تعاني من اضطرابين في الشخصية تضمنت الأدلة في المحكمة عدة مقاطع صوتية لـ”هيرد” تتوسل “ديب” ألا يتركها.

وقالت الدكتورة كاري أيضًا إن اضطراب الشخصية الحدية يبدو "تنبئيًا" للنساء اللواتي يحرضن على العنف ضد شركائهن.

 

قال الدكتور كاري إن اضطراب الشخصية الهستيري مرتبط بـ "الدراما والضحالة"، والحاجة إلى أن تكون مركز الاهتمام.

في مواجهة استجواب من قبل محامي هيرد، تم الضغط على الدكتورة كاري بشأن مسألة التحيز، مشيرة إلى أنها استضافت لتناول العشاء في منزل “ديب” قبل تعيينها، وأجاب الدكتور كاري أنه كان مجرد جزء من عملية المقابلة.

 

تم انتقاد شهادة الدكتور كاري منذ ذلك الحين من قبل بعض المدافعين عن العنف المنزلي الذين قالوا إن مثل هذه التشخيصات يمكن استخدامها لتقويض روايات الاعتداء.

وقالت عالمة النفس الدكتورة جيسيكا تيلور في بيان "لم أتفاجأ على الإطلاق برؤية هذا يحدث لأنه كان متوقعا و"،"آلاف النساء مثل أمبر ... سيؤمرن بإجراء تقييمات نفسية والتي في أغلب الأحيان، تشخص إصابتها باضطراب في الشخصية من أجل التشكيك في شهادتها."

وكان ديب "قد أغمي عليه" أمام الأطفال عندما تعاطي المخدرات والكحول وهذا دليلًا حاسمًا في القضية حتى الآن.

لسماع ديب يقول ذلك، كان متيقظًا لمعظم علاقته بالسيدة هيرد بعد التخلص من السموم من مادة “Roxycodone الأفيونية في عام 2014.

لكن فريق هيرد وصف ديب مختلفًا - شخص معرض للإدمان على الكحول والمخدرات على الرغم من مناشداتها المتكررة له ليتخلص من تعاطي المخدرات.

يوم الأربعاء، استندت محامية هيرد، إيلين بريدهوفت، إلى الادعاء الأخير، وسألت المدير منذ فترة طويلة لجزيرة ديب الخاصة في جزر الباهاما عما إذا كانت تتذكر الممثل "يفقد وعيه على وجه الرمال أولاً".

ردت تارا روبرتس: "أذكر أنه فقد وعيه على الشاطئ".

وضغطت بريديهوفت، متسائلة عما إذا كانت روبرتس تتذكر ما إذا كان ابن ديب قد رآه بهذه الطريقة، ردت روبرتس أنها فعلت.

سمعت "ملء الفراغ" مع Elon Musk اتخذ وكيل جوني ديب السابق المنصة يوم الأربعاء، وقال للمحكمة إن مزاعم هيرد ضد الممثل كان لها "تأثير مؤلم" على صورة ديب، مما كلفه امتياز Pirates of the Caribbean المربح.

أخبر كريستيان كارينو ، وكيل المواهب في وكالة المبدعين المبدعين (CAA) ، المحلفين أنه أصبح واضحًا من خلال المحادثات مع المديرين التنفيذيين الآخرين أن ديزني - موزع الأفلام - لا يمكنه الاستمرار في توظيف ديب.

قال كارينو إن مزاعم الانتهاكات لم تتم مناقشتها صراحةً، لكن "كان مفهومًا" في الصناعة.

قد تكون هذه الشهادة حاسمة بالنسبة لقضية ديب لأنه يهدف إلى إثبات أن افتتاحية هيرد عام 2018 أخرجت مسيرته المهنية عن مسارها بشكل لا رجعة فيه.

ربما أقل صلة بالموضوع، لكنها تستحوذ على الاهتمام بنفس القدر: تعليقات كارينو حول علاقة هيرد القصيرة مع إيلون ماسك.

أثناء مناقشة انفصال هيرد عن اماسك في عام 2017 ، تذكر كارينو سؤالها لنجمة أكوامان عن سبب انزعاجها من الانقسام إذا لم تكن "مغرمة به في البداية".

كتب إلى هيرد: "لقد أخبرتني ألف مرة أنك تملأ الفراغ".

أخبر العالم جوني غالبًا ما تضمنت شهادة جوني ديب ، التي اختتمت يوم الاثنين ، مقاطع صوتية مسجلة أثناء علاقته بالسيدة هيرد وتم عرضها في المحكمة.

 

يتجادل أمبر هيرد وجوني ديب بشأن سوء المعاملة المزعوم قالت الصحفية والمؤلفة كوبر لورانس، التي كتبت على نطاق واسع عن ثقافة المشاهير: "لقد كان الأمر مزعجًا للغاية". "هذه هي جوانب حياتهم التي كانوا يحاولون إبعادها عن أعين الناس."

سمع المحلفون وابل من الإهانات في كلا الاتجاهين. وسُمع صوت الممثلة وهي تعترف بـ "ضرب"  ديب قبل السخرية منه ووصفه بأنه "طفل".

تم تسجيل ديب بدوره وهو يصرخ بابتذال في السيدة هيرد ويحتقرها بسبب وزنها.

في أحد التسجيلات في نهاية زواجهما، تحدت هيرد زوجها آنذاك للإعلان عن ادعائه أنه هو الشخص الذي عانى من سوء المعاملة. قالت: "أخبر العالم ، جوني". "أخبرهم أنني ، جوني ديب - رجل - أنا أيضًا ضحية للعنف المنزلي".

قال السيد ديب إنه رد: "نعم ، أنا كذلك".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز