عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي.. إليك التفاصيل

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي، بدءًا من دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام 2021/ 2022، حيث انتشرت في الأيام القليلة الماضية، شائعات بإلغاء الصف السادس الابتدائي، وتزايد البحث عن حقيقة تلك الشائعات، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، من قبل الكثيرين من الطلاب وأولياء أمورهم، لمعرفة الحقيقة.



 

 

ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، كل ما تريدون معرفته عن، حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بدءًا من دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام 2021/ 2022.. إليكم التفاصيل.

 

 

 

 حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

 

 

 

 

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي، بدءًا من دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام 2021/ 2022.. فقد تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي شائعات بشأن إصدار قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء الصف السادس الابتدائي، بدءًا من دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام 2021/2022.

 

 

 

 

 من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إصدار قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي، بدءًا من دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام 2021/ 2022.

 

 

 

 

لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائي

 

 

 

 

 وصرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

 

 

 

 

استمرار سنوات الدراسة دون حذف

 

 

 

 

 

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استمرار سنوات الدراسة، كما هي دون حذف أو تغيير، سواءً في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية.

 

 

 

 

عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة

 

 

 

 

 

 وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء الأمور، وكل المهتمين بالتعليم، 

ووسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.. وتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

 

 

 

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه تم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي في المهام الأدائية من يوم الاثنين الموافق 18 إبريل 2022، وحتى الأربعاء الموافق 20 إبريل 2022، على أن يكون زمن أداء المهمة حصتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة، كل في تخصصه، ويتم تقييم الطلاب في المهام الأدائية بشكل طبيعي دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو أرقام جلوس، بل يقوم الطالب بأدائها داخل الفصل، وذلك تحت إشراف معلم المادة، ويعد التقييم في المهام الأدائية داخل المدرسة جزءًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم، وقدرتهم على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، خلال الفصل الدراسي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز