عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الرئيس الإيطالي: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا "حرب بلا معنى"

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا
الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا

وصف الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأنها "حرب بلا معنى"، داعيا إلى دعم المقاومة الأوكرانية.



وقال ماتاريلا - وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسامد"، اليوم السبت إنه "في الوقت الذي بدا فيه أن الانتعاش الاقتصادي يتعافى حتى بوتيرة أسرع من التوقعات، اندلعت حرب لا معنى لها".. مؤكدا أن هدف الإنسانية الذي يجب السعي لتحقيقه هو السلام الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالحرية والقانون والعدالة والتنمية في رفاهية بلداننا ومدننا. 

ومن ناحية أخري، أعلنت حكومة لاتفيا أن بعثة تايبيه الممثلة لتايوان في لاتفيا قد سلمت مليون دولار إلى جمعية (Ziedot.lv) الخيرية، التي تهدف إلى دعم المدنيين الأوكرانيين.

وذكرت شبكة البث العام في لاتفيا أنه سيتم استخدام هذه الأموال لمساعدة الأوكرانيين في تغطية الاحتياجات في لاتفيا، التي لا تغطيها مساعدات الدولة المتاحة، مثل الاحتياجات الطبية المحددة.

وقال أندرو لي ممثل بعثة تايبيه في لاتفيا "تايوان شعب كريم، ويحرص على التبرع والمساعدة بالمال أو بأشياء أخرى مختلفة، ونحتاج إلى الاستثمار بطريقة هادفة حتى يحصل الأشخاص الذين يعانون على الدعم اللازم".

ويذكر أن لاتفيا تبرعت بتسعة ملايين يورو لأوكرانيا حتى الآن، ولكن مع تبرع بعثة تايبيه، بلغ إجمالي التبرعات 10 ملايين يورو.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز