عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 30-04-2022

النشرة الرياضية.. ملعب النهائي وطريق التأهل لإفريقيا والسوبر المحلي وإنجازات الدوري العالمي للكاراتيه

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم السبت 30 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| اليوم السبت 30 إبريل

 

أخبار اتحاد الكرة 

مصر تطلب تكافؤ الفرص في ملعب نهائي إفريقيا

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، أنه خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشكل رسمي، أثناء سريان بطولتي “دوري الأبطال والكونفدرالية” للتشديد على ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وإقامة المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية على ملاعب محايدة بعيدا عن الفرق أطراف المباراتين.

 

أخبار ألعاب أخرى 

الفرق المشاركة في السوبر المحلي لليد

أعلن مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، عن أسماء الفرق المشاركة في منافسات بطولة السوبر المحلي، للموسم الرياضي 2021-2022. وجاءت الفرق المشاركة في بطولة السوبر كالتالي: الزمالك- بطل دوري المحترفين سبورتنج- بطل كأس مصر الأهلي- صاحب المركز الثاني في دوري المحترفين ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة السوبر، قبل انطلاق الموسم المحلي الجديد 2022-2023 

نهائي سوبر السلة للرجال

تقام سلسلة نهائي مباريات الدور النهائي لدوري سوبر رجال السلة بين الأهلي والاتحاد على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وتنطلق يوم 8 مايو المقبل. وتقام سلسلة مباريات الدور النهائي أيام 8 و10 و12 و14 و16 مايو المقبل.

محمد ماهر في ثمن نهائي كأس العالم للشيش

تأهل محمد ماهر حمزة لاعب المنتخب الوطني الأول لسلاح الشيش في الصعود لثمن نهائي بطولة كأس العالم، والمقام بمدينة بلوفديف في بلغاريا خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى الأول من مايو المقبل.

اليد ينسق مع وفد معاينة بطولة إفريقيا

أكد محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أن هناك تنسيقا مع الاتحاد الإفريقي للتواجد خلال الشهر القادم في مصر لمعاينة ملاعب بطولة إفريقيا لكرة اليد. وأضاف خلال تصريحات صحفية: “الوفد سوف يصل أحد أيام 11 أو 12 أو 13 مايو المقبل وهناك تقييم علمي وفني لكل ما يحدث في المسابقات المصرية لكرة اليد.

أبو القاسم في ثمن نهائي الشيش

صعد علاء أبو القاسم لاعب المنتخب الوطني الأول لسلاح الشيش إلى منافسات ثمن نهائي بطولة كأس العالم، والمقام بمدينة بلوفديف في بلغاريا خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى الأول من مايو المقبل. وتأهل “أبو القاسم” لدور الـ16 عقب فوزه على نظيره الفرنسي ماكسيميليان شاستانيه بنتيجة 15 – 12، ليلحق بزميله محمد ماهر حمزة والذي صعد لنفس الدور عقب فوزه على بطل صربيا بنتيجة 15 – 11.

إنجازات مصر في الدوري العالمي للكاراتيه

تتواصل إنجازات البعثة المصرية، اليوم السبت، في ثاني أيام منافسات الدوري العالمي للكاراتيه للشباب والناشئين المقامة حاليا في قبرص. أحرزت مريم أحمد الميدالية الذهبية في منافسات الكاتا للناشئات لتكون باكورة الميداليات في ثاني أيام البطولة. تلاها انتزاع عمر أحمد إسماعيل الميدالية الذهبية في منافسات كوميتيه ناشئين وزن فوق ٧٠ كجم، وأخيرًا حقق كريم محمد الذهبية بعد الفوز على بطل أذربيجان في النهائي بنتيجة 4-1 وزن تحت ٦٣ كجم.

سلة الزمالك تتدرب على صالة حسن مصطفى

واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك تدريباته اليوم، السبت، على صالة حسن حلمي بمقر النادي، استعدادا للمشاركة في بطولة إفريقيا والمقررة إقامتها من الفترة 21 إلى 28 مايو المقبل في رواندا.

سلمى أيمن تحصد برونزية الخماسي الحديث

حصدت سلمى ايمن عبد المقصود الميدالية البرونزية بمنافسات فردى السيدات في ختام بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بالمجر والتي تقام بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من ٢٥ إبريل إلى ١ مايو. احتلت سلمى ايمن المركز الثالث بحصولها على مجموع نقاط ١٤٠٥ نقاط فيما حصدت المجرية جولياس ميشيلي المركز الاول بمجموع نقاط ١٤٢٠ نقطة بينما جاءت لاعبة الايطالية ميشيلي الينا في المركز الثالث بمجموع نقاط ١٤٠٦ نقاط فيما جاءت المصرية أميرة قنديل في المركز الـ٧ بمجموع نقاط ١٣٧٨ نقطة.

ليبرو الزمالك: الثنائية لن تكون الأخيرة

قال محمد رضا ليبرو فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك، أنه يشعر بالسعادة البالغة بعد تحقيق فريق للثنائية بالجمع بين بطولتي الدوري والكأس في موسم واحد وذلك بعد غياب عن نادي الزمالك لمدة 33 عاما. وأضاف محمد رضا ان هذه الثنائية لن تكون الأخيرة للفريق، فقد عزمنا على حصد كل البطولات في القلعة البيضاء ولن نتراجع عن تحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره من عشاق الزمالك.

5 مصريين في الدور الرئيسي للجائزة الكبرى

يخوض 5 لاعبين مصريين غدًا الأحد منافسات الدور الرئيسي لبطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة المقامة على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 29 إبريل الجاري وحتى 1 مايو، عن رضاءه بالصورة التي خرجت بها البطولة. حيث تأهل 5 مصريين إلى دور الـ64 الرئيسي وهم: محمد ياسين ومحمود محسن ومهند طارق وأحمد السيد، بالإضافة إلى محمد السيد الذي يخوض الدور الرئيسي مباشرةً بعد أن جنبته القرعة من خوض منافسات الأدوار التمهيدية حيث أنه المصنف رقم 12 على العالم، فيما لم تستطع أي من سيدات مصر التأهل للدور الرئيسي.

أخبار الزمالك 

كارتيرون: أركز مع فريقي فقط

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لنادي الزمالك والحالي للاتفاق للسعودي، عن حقيقة تفاوض النادي السعودي مع أشرف بن شرقي ويوسف أوباما لاعبي الأبيض. أكد كارتيرون أنه أصبح لا يتابع أخبار أو مباريات الزمالك حاليًا، ويتابع الاتفاق فقط.

أخبار أندية أخرى 

سامي يعترض على طريقة التأهل لإفريقيا

رفض أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة قرار رابطة الأندية باحتساب الفرق المتأهلة إلى البطولات الإفريقية بعد نهاية الدور الأول من بطولة الدوري المصري.  وقال سامي في تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورتس 2: "انتهى الدور الأول، ولدي مباراة مؤجلة مع بيراميدز، وفيوتشر أيضا لديه مباراة مؤجلة مع بيراميدز، كيف سيتم احتساب طريقة التأهل؟ لا أعلم. أقدر عمل رابطة الأندية في الدوري وخروجهم لنا بمنتج مختلف، حيث ورثوا مشاكل متراكمة، ولكن كنت أتمنى المزيد من التنسيق مع الأندية".

ألميدا: نتائج فاركو ستتحسن

أكد البرتغالي نونو ألميدا المدير الفني لفريق فاركو، أن النتائج ستتحسن في المباريات المقبلة للفريق في بطولة الدوري. وقال ألميدا في المؤتمر الصحفي: "كالعادة نجحنا في تضييق المساحات على سموحة، ونخلق مساحات لنا، واستطعنا التحكم في مجريات المباراة بشكل جيد". وتابع: "اللاعبون أدوا بشكل جيد، وكنا نستحق الفوز وحصد الثلاث نقاط اليوم، وفريق سموحة كان يلعب على الكرات الطولية ومواقف الواحد ضد واحد لكن أغلقنا المساحات عليهم".

أخبار عالمية 

عودة أنسو فاتي

أعلن المدير الفني لفريق نادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز، أن اللاعب الشاب أنسو فاتي، سوف يشارك في المباراة المقبلة مع الفريق، بعد تعافيه من الإصابة خاصة أنه بذل جهدا كبيرا للعودة. وأوضح تشافي- خلال مؤتمر صحفي خاص بمباراة ريال مايوركا غدا- "أنسو يشعر براحة كبيرة ويبذل جهدًا أكبر للعودة، غدا سيلعب بضع دقائق على الأقل، إنه سعيد ويبتسم، ومن المحزن أنه لم يتواجد معنا خلال الأشهر الماضية هو لاعب مميز للغاية، وأراه في المركزين، الجناح والمهاجم، لديه هدف دائمًا وهو أن يكون قريبًا من المرمى".

أخبار محلية 

دياب يرد على سامي

علق أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، على تصريحات أحمد سامي المدير الفني لسموحة الذي قال أنه اذا تم حسم المتأهلين إلى البطولات الإفريقية بنهاية الدور الأول سنلعب الدور الثاني بدون هدف.  وتحدث أحمد دياب لقناة "أون تايم سبورتس 2" قائلا: "كنا نعلم سابقا ونحن نبدأ الدوري أننا سنواجه تلك المشكلة، بحسب اللائحة لتحديد الأندية المتأهلة للبطولات الإفريقية، إذا وصلنا إلى يوم 30 يونيو المقبل دون أن تخوض الفرق عددا متساويا من المباريات سنعود لجدول الدوري مع نهاية الدور الأول، لتساوي عدد المباريات بين جميع الأطراف".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز