عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإعلام اليمني: مليشيا الحوثي تتنصل من التزاماتها

معمر الأرياني
معمر الأرياني

 أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الأرياني أن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران تنصلت من التزاماتها بتوجيه عائدات المشتقات النفطية القادمة عبر ميناء الحديدة، لتغطية مرتبات موظفي الجهاز الاداري للدولة بمناطق سيطرتها. 



وأوضح الأرياني - في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن المليشيا الحوثية لم تلتزم بتوجيه إيرادات عائدات المشتقات النفطية لصالح صرف المرتبات، رغم التزام الحكومة بمنح التصاريح اللازمة لسفينتين أسبوعيا إلى موانئ الحديدة بشكل منتظم تنفيذا لبنود اعلان الهدنة، برعاية أممية‏.

وأشار إلى أن الرسوم والجمارك - التي سيتم تحصيلها من قبل مليشيا الحوثي الارهابية على تلك الشحنات (18 سفينة) الواردة خلال شهري الهدنة - حوالي 90 مليار ريال يمني، وهي تكفي لصرف مرتبات 3 أشهر تقريبا لجميع موظفي الجهاز الإداري للدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا. 

وطالب الأرياني، المبعوث الأممي، هانس جروندبرج بتوضيح مصير عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة، ووضع آلية لصرفها كمرتبات لموظفي الدولة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية تنفيذا لاتفاق استوكهولم، وضمان عدم توجيهها لما يسمى المجهود الحربي. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز