عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا اليوم: ألمانيا تدعو مواطنيها لتخزين الغذاء والدواء تحسبا لحالة طوارئ

لتخزين الغذاء والدواء
لتخزين الغذاء والدواء

ذكر موقع روسيا اليوم أن وزيرة الداخلية الألمانية دعت المواطنين إلى تخزين المواد الغذائية والأدوية تحسبا لحالة طوارئ، مشيرة إلى أن ذلك مرتبط بالوضع الذي تشهده أوكرانيا.



وقالت وزيرة الداخلية في حوار مع صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية "Handelsblatt": "في حال انقطاع الكهرباء لفترة طويلة، أو فرض قيود تغير سير الحياة العادية، فسيكون من الحكمة وجود احتياطى من المواد الغذائية فى البيت".

ونصحت الوزيرة الألمان بالاهتمام بمنشورات الوزارة لحماية السكان، مشيرة إلى أن قائمة الاحتياط تشمل رزمة أغذية للحالات الطارئة معدة لاستهلاك شخص واحد لمدة عشرة أيام.

وتشمل القائمة، على وجه الخصوص، 20 لترا من الماء، و3.5 كيلوجرام من الحبوب، والخبز، والمعكرونة، والأرز والبطاطا، وأربعة كيلوجرامات من الخضار والبقوليات، و2.5 كيلوجرام من الفواكه والمكسرات، و2.6 لتر من الحليب ومنتجات الألبان.

بالإضافة إلى ذلك، ولمدة عشرة أيام، يوصى بتخزين 1.5 كيلوجرام من اللحوم والأسماك والبيض أو مسحوق البيض، و357 جراما من الدهون والزيوت، وكذلك المنتجات الأخرى حسب الاختيار الشخصى، مثل الحلويات.

يذكرأن، أعلن المستشار الألمانى أولاف شولتس أن الاتحاد الأوروبى سيوقف استيراد الفحم الروسى هذا الصيف، وسيتخلص من النفط الروسي بنهاية عام 2022.

وقال شولتس، في في مقابلة مع صحيفة "إنديان إكسبرس" الهندية، بثتها عبر موقعها الإلكتروني، إن الاتحاد الأوروبي سيوقف استيراد الفحم الروسي خلال فصل الصيف وسيتخلص من النفط الروسي بنهاية عام 2022.. موضحًا أن التكتل الأوروبي تبنى، إلى جانب شركائه عبر الأطلسي، "عقوبات غير مسبوقة ضد الاتحاد الروسي"، كما أشار إلى أن "العديد من الدول انضمت إلى هذه العقوبات، حتى لو كان ذلك يعني بالضرورة تكاليف اقتصادية علينا".

كما أضاف: "علاوة على ذلك، أننا ننفذ الآن سياسة طموحة للغاية لتقليل اعتمادنا على استيراد الوقود الأحفوري من روسيا. سنوقف استيراد الفحم الروسي هذا الصيف، كما أننا سنوقف النفط الروسي تدريجيًا حتى نهاية العام وسنخفض الغاز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز