عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم
البنك الاهلي

تعرف على ترتيب "بحوث الإلكترونيات" في تصنيف سيماجو للمراكز البحثية لعام ٢٠٢٢

معهد بحوث الإلكترونيات
معهد بحوث الإلكترونيات

أعلنت الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات، حصول المعهد على المركز ٣٧ في تصنيف سيماجو "Scimago" الإسبانى للمراكز البحثية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام ٢٠٢٢.



 

وأشارت رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات، في التقرير الذي رفعته للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي حول الأداء العلمي والبحثي للمعهد خلال الفترة الماضية، إلى نشر المعهد ١٥٥ بحثًا علميًا خلال عام 2021، وحصول المعهد على براءتي اختراع خلال العام الأولى بعنوان "طريقة لتحديد زاوية وتردد الشبكة الكهربية باستخدام القدرة الافتراضية"، والثانية بعنوان "هوائي شريطي جديد على شكل نسر".

 

فوز المعهد بجائزة أفضل موقع إلكتروني على مستوى المعاهد والمراكز البحثية 

 

وكشفت عن فوز المعهد بجائزة أفضل موقع إلكتروني على مستوى المعاهد والمراكز البحثية لعام ٢٠٢١، بالإضافة إلى حصول أعضاء المعهد على ٢٣ جائزة علمية في مختلف المجالات، وبلغت عدد عضويات المعهد بالمجلات العلمية ٢٤ عضوية، و التحكيم الدولي ١٤٥ تحكيمًا دوليًا، كما قام أعضاء المعهد بتأليف ٨ مؤلفات علمية.

ولفتت إلى تنفيذ المعهد لـ 12 مشروعًا بحثيًا خارجيًا عام ٢٠٢١ بإجمالي ميزانية تقدر بحوالي ٣١ مليون و٤٠٠ ألف جنيه ، و ١٠ مشروعات بحثية داخلية بإجمالي ميزانية تقدر بحوالي ٢ مليون و٩٠٠ ألف جنيه. 

 

 

ونوهت عن توقيع المعهد عدد من التعاقدات والبروتوكولات المحلية والدولية مع عدد من الجهات، منها مركز تحديث الصناعة، وشركة ستاك لأنظمة الحاسبات والتكنولوجيا، والهيئة العربية للتصنيع، وجامعة الإسكندرية، وشركة سيراج الصناعية ومركز تحديث الصناعة، وجامعة فاروس، وشركة تكنو سبيس، ومعهد شنغهاي للأنظمة الميكرو إلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، والجامعة البريطانية، وجامعة الزيتونة الأردنية، ومؤسسة الابتكار الكورية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا "سيدارى" بسويسرا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز