عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإنقاذ النهري بسوهاج ينجح في انتشال الضحية الرابعة لفتيات ترعة الفاروقية

ارشيفيه
ارشيفيه

نجحت فرق الإنقاذ النهري، منذ قليل، برئاسة الرائد عمر محمد عبدالسلام، رئيس القسم من انتشال الجثة الرابعة لفتاة نجع الدير التابع لقرية الكولا، والتي تدعى "ندى"، والتي تبلغ من العمر 13 عاما، بعد جهود مضنية من فريق البحث المكون من 4 فرق، والتي استمرت للعمل لمدة يومين متتالين وسط المياه وخطورة الحشائش المخلفات، الملقاة فى مياه الترعة الفاروقية، حتى تم انتشالها بعد جهود استمرت 48 ساعة.



وبالحصول على الفتاة الرابعة يكون اكتمل مهمة فريق البحث بنجاح وتسليم الجثة لأسرتها، بعد إذن النيابة العامة لتلحق إلى مثواها الأخير بجوار أختها وابنتي عمها، اللاتي قررن أن يرافقن بعضهن البعض مهما كان مصير الرحلة.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء محمد زين مدير إدارة البحث الجنائي بسوهاج، والعميد علي العماري رئيس مباحث المديرية، إخطارا من العميد شريف إسماعيل مأمور مركز شرطة أخميم، بغرق 4 فتيات من عائلة واحدة بناحية نهر النيل بقرية العيساوية شرق، وهن «نانسي. ع» و«ندى. ن» و«إيستر. ع» و«مارينا. أ»، وتتراوح أعمارهن بين 11 و13 عاما.

وعلى الفور انتقل مأمور مركز شرطة أخميم، والرائد عمر محمد عبدالسلام، رئيس قسم الإنقاذ النهري، والنقيب محمد علاء، معاون المباحث، بمركز شرطة أخميم بسوهاج لموقع الحادث.

وحسب ما توصلت إليه تحريات المباحث، تحت إشراف اللواء محمد زين والعميد علي العماري رئيس مباحث المديرية، وبسؤال الأهالي، تبين أنه اتفقت الفتيات معا للذهاب لغسل المفروشات والأجولة الفارغة التي تستخدم في جني محصول القمح في الترعة المجاورة لمنزلهن، وأثناء ذلك انزلقت قدم إحداهن بترعة الفاروقية، لتستنجد بالأخريات اللاتي هرعن لإنقاذها لتنزلق أقدامهن واحدة وراء الأخرى داخل ترعة الفاروقية، ويفارقن الحياة غرقا.

وهرع الأهالي في الساعات الأولى لصباح أمس الأربعاء من الصباح إلى ترعة الفاروقية في محاولة للبحث عن الفتيات الأربع، واستعانوا بقوات الإنقاذ النهري التي دفعت بـ4 فرق إنقاذ عقب إخطار مركز شرطة أخميم، حيث انتقلت قوة من مركز شرطة أخميم على الفور إلى موقع الحادث للمعاينة وانتشال الجثث، وتم استخراج 3 جثامين، وجارٍ البحث عن الجثة الرابعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز