عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: اعتراض 4 صواريخ باليستية من طراز "توشكا- أو" في لوجانسك

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، اعتراض أربعة صواريخ باليستية من طراز "توتشكا- أو" في جمهورية لوجانسك الشعبية.



 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كوناشينكوف - وفقا لقناة “روسيا اليوم”- أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 4 صواريخ باليستية من طراز "توتشكا- أو" بمحيط قرية بريوبراجينويه في لوجانسك، بالإضافة إلى تدمير منظومة صاروخية من طراز "توتشكا- أو" للقوات الأوكرانية في محيط قرية نوفوتافريتشيسكويه في مقاطعة زابوروجيه جنوب أوكرانيا. 

 

وأضاف كوناشينكوف، أن القوات الصاروخية الروسية في محيط قرية نيكيفوروفكا في دونيتسك دمرت منصة إطلاق لمنظومة الدفاع الجوي "إس-300" واستهدفت 5 مناطق لحشد العسكريين والآليات القتالية للجيش الأوكراني.

 

وأشار إلى أن المدفعية الروسية قصفت 6 مراكز قيادة و3 مستودعات ذخيرة و187 نقطة حصينة ومناطق لحشد العسكريين والآليات القتالية و26 بطارية مدفعية، مقدرا خسائر القوات الأوكرانية جراء هذه الضربات بما يصل إلى 280 قوميا و41 آلية عسكرية.

 

ودمرت القوات الروسية إجمالا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وفقا لبيانات وزارة الدفاع، 151 طائرة و112 مروحية و742 طائرة مسيرة و290 منظومة صاروخية للدفاع الجوي و2854 دبابة ومدرعة و329 راجمة صواريخ و1338 مدفعا ومدفع هاون، بالإضافة إلى 2683 مركبة عسكرية. على صعيد متصل، يعقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عددا من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة في دوشانبي يوم 13 مايو.

 

وأفادت دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة بأنه "من المقرر عقد عدد من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة"- وفق ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

 

وسيشمل جدول أعمال المجلس آفاق تطوير التعاون داخل رابطة الدول المستقلة، مع إيلاء اهتمام خاص لقضايا الأمن الدولي وتطوير العلاقات في المجالات الإنسانية والعلمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز