عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

واشنطن تنفي وجود أي تقييمات سرية حول جدوى الاتفاق النووي مع إيران

واشنطن وإيران
واشنطن وإيران

 نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس وجود أي تقييم سري في إدارة الرئيس جو بايدن على أنه لم يعد هناك أي جدوى من العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران، معربا في الوقت نفسه عن قلق واشنطن من تطوير إيران للصواريخ الباليستية ودعمها المستمر للإرهاب. 



 

وقال برايس ـ حسبما أفادت قناة “الحرة” الإخبارية الأمريكية اليوم الجمعة،"إن إدارة الرئيس بايدن ملتزمة بعدم حصول إيران على السلاح النووي"، مشددا على ضرورة العودة للامتثال بخطة العمل الشاملة المشتركة. 

 

يأتي هذا عقب ساعات من استبعاد سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد حدوث أي تقدم ملموس في مفاوضات إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي يهدف إلى تقييد برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات التي تقوض اقتصادها منذ عام 2018، مؤكدة في الوقت نفسه أن الاتفاق النووي مع إيران "قد لا يرى النور إطلاقا".

 

كان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس قد حمل - في وقت سابق - طهران مسؤولية التقدم بطلبات "لا صلة لها" بالملف النووي في مفاوضات فيينا الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم في العام 2015.

 

وتجري في فيينا منذ أشهر مفاوضات بين إيران من جهة والصين وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا من جهة أخرى لإحياء الاتفاق النووي الإيراني الذي تبخرت مفاعيله بعد انسحاب الولايات المتحدة منه في 2018، وتشارك الولايات المتحدة في المفاوضات بشكل غير مباشر عبر وسيط من الاتحاد الأوروبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز