عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكهرباء: جيل جديد من العدادات الديجيتال بشركتي التوزيع بالقاهرة والدلتا

العدادات الديجيتال
العدادات الديجيتال

دخل الجيل الجديد من عدادات الكهرباء مسبقة الدفع حيز التنفيذ في عدد من شركات توزيع الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ويعد هذا الجيل من الأجيال المتطورة من عدادات الكهرباء بتصميم وتنفيذ الأيادي المصرية. 



 

وبدأت التجربة في نطاق شركتى جنوب القاهرة والدلتا لتوزيع الكهرباء ليمثل ثورة رقمية بما يمكن المستهلك من شحن العداد بالهاتف ومراقبة الرصيد عن بعد، ويقضي على المشكلات التقليدية من القراءات الخاطئة والعشوائية.

 

وقال المهندس عبد الرحمن عسل ناىب رئيس شركة جلوبالترونكس، إن الجيل الجديد  من العدادات يمكن من خلاله شحن العداد من بعد، ولا تحتاج أن يكون المواطن بجوار العداد، حيث يمكن شحن العداد عن بعد حتى لو كان المواطن في مدينه أخرى لافتا إلى أن عملية الشحن لا تحتاج إلى الكارت كما في الجيل السابق.

 

واضاف أن التكنولوجيا الجديده تتيح  استخدام جميع أنواع الهواتف في الشحن دون الحاجة إلي أي مواصفات خاصه في الهاتف المستخدم في الشحن، كما يتيح الجيل الجديد من العدادات للمواطن مراقبة عداده من حيث الرصيد والاستهلاك اثناء السفر وعدم التواجد في محل سكنه.

وأشار إلى أن شركة جلوبالترونيكس المصرية الرائدة في صناعة العدادات نجحت فى تقديم أحدث الحلول الفنية للسوق المصري وهو العداد الذكي مسبق الدفع .. مشيرا إلى أن العداد الذكي مسبق الدفع عبارة عن عداد كهرباء مزود بوسيلتين للاتصال وللشحن لمراعاة كافة ظروف التشغيل ولسهولة التعامل من جميع المستهلكين. العداد مزود بشريحة اتصال تتيح للمستهلك الشحن عن بعد عن طريق تطبيق سهل، بالإضافة للكارت كوسيلة اتصال بديلة.

وأكد أن أهمية هذه التكنولوجيا تكمن  أنها من تصميم وصناعة مصرية خالصة ١٠٠٪؜ . كما أنها تضع مصر في مصاف أكثر الدول تقدما في تطبيق تكنولوجيات العدادات. إضافة، أنها تؤدي إلى ترشيد الاستهلاكات والقضاء على القراءات الخاطئة والعشوائية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز