عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادات قوية بميادين الرماية لتنظيم البطولة الإفريقية للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد عمران رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد المصري للرماية أن جميع الاستعدادات الخاصة بالبطولة الافريقية الثامنة للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة تمت، والترتيبات الخاصة بميادين الرماية بنادي صيد 6 أكتوبر، وفنادق الإقامة والإعاشة وإجراءات الوصول وصولاً للفنادق والملاعب وحتى المغادرة والتغطية الكاملة لفاعليات البطولة، وذلك حسب تعليمات اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الافريقي والمصري للرماية، والذي شدد على أن تكون التجهيزات على أكمل وجه لكي تليق باسم وسمعة مصر. 



 

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية أن البطولة الافريقية الثامنة للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة لها أهمية كبيرة لأنها مؤهلة لبطولة كأس العالم للرماية في الاتحاد الدولي، ويشارك في البطولة 250 راميًا ورامية وناشئين من 9 دول من مختلف دول العالم، وتستمر البطولة 4 أيام، حيث تبدأ من يوم 12 مايو مسابقة كأس الرئيس ثم في اليوم الثاني 13 مايو تبدأ مسابقة الجائزة الكبرى وتبدأ فاعليات البطولة الافريقية يومي 14 و15 مايو، وتستضيف الملاعب كافة المنافسات لمختلف الفئات المشاركة في البطولة وهي قدامى الرواد- الرواد- الرجال- السيدات، الناشئين والناشئات.

 

ويتنافس في هذه البطولة فريق أوروبا الأول للرماية والفريق القومى الإيطالي والفريق الإنجليزي، إلى جانب مشاركة أبطال البلاد العربية وأبطال إفريقيا.

 

ويشارك في البطولة من مصر الفريق المتميز الذي حصل على مراكز عالمية خلال البطولات السابقة، والذي يضم نخبة من أمهر الرماة الدوليين من مختلف نوادي الجمهورية، وأبرزها نادي الصيد بالدقي ونادي الصيد بالإسكندرية ونادي الشمس ونادي المعادي ونادي صيد وادي النطرون.

 

الجدير بالذكر أن مصر قامت بتنظيم 7 بطولات إفريقية في السنوات الماضية بالإضافة إلى تنظيم بطولتي عالم وكان آخرها السنة الماضية 2021، والتي أبهرت العالم وأشاد بها جميع الرماة المشاركين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز