عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 07-05-2022

النشرة الرياضية.. جائزة صلاح وتحديات جوارديولا وتوصيات رابطة الأندية وتأجيل الألعاب الآسيوية

محمد صلاح
محمد صلاح

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم السبت 07 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 07 مايو

أخبار الأهلي 

الأهلي بزيه التقليدي أمام وفاق سطيف

الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري عقد ظهر اليوم الجمعة بمقر النادي بالجزيرة، بحضور مندوبي الناديين وممثلي الاتحاد الإفريقي ولجنة الحكام ومراقب المباراة، وذلك لبحث الإجراءات التنسيقية الخاصة بمباراة الفريقين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها غدًا السبت. وحضر الاجتماع الفني من جانب الأهلي كل من: الكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري، ورأفت إبراهيم، ووائل محمد، وكرم عطا، ومحمد أسامة، الإداريين بالفريق، ومحمد رشدي، من إدارة المباريات. وتقرر خلال الاجتماع الفني، أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم السماوي، على أن يرتدي فريق وفاق سطيف القميص المخطط بالأبيض والأسود، والشورت الأسود، بينما يرتدي الحارس القميص الأخضر.

أخبار الزمالك 

جلسة فيريرا مع اللاعبين

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم الجمعة، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة استعدادا للقاء إنبي المقبل في الدوري. وشدد المدير الفني على أهمية المباراة المقبلة، وطالب اللاعبين بالتركيز في التدريبات، ومواصلة مسيرة الانتصارات، للابتعاد بصدارة الدوري. وشرح فيريرا بعض الأمور الفنية والخططية للاعبين من أجل تنفيذها في مران اليوم استعدادا للقاء المقبل.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة رجال يد الأهلي في النيجر

وصلت صباح اليوم الجمعة بعثة الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، إلى النيجر؛ استعدادًا لخوض منافسات بطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس التي تقام في النيجر خلال شهر مايو الجاري. وحرص عمر فهمي، القائم بأعمال سفير مصر في النيجر وطاقم السفارة، على استقبال بعثة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، لدى وصولها مطار ديوري هاماني بالعاصمة نيامي؛ استعدادا للمشاركة في بطولتي كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس.

المحترفان ينضمان ليد الأهلي في النيجر

وصل كابوتيه وأكاسيو ماركيز، لاعبا الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، إلى النيجر مساء اليوم الجمعة؛ استعدادا للمشاركة مع الفريق في بطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس التي تقام خلال الشهر الجاري.

مصيلحي: نريد التتويج بالبطولة واستعادة ثقة الجماهير 

أكد محمد مصيلحي، المدير الفني للفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي أن بطولة إفريقيا للأندية التي يشارك بها الفريق قوية وتشهد مشاركة فرق عريقة؛ نظرا لوجود فرق عديدة من تونس وليبيا والجزائر والكاميرون، وأن الأهلي على أتم الاستعداد لها.  وأضاف مصيلحي قائلا: «الموسم كان صعبا على الفريق، خاصة بعدما واجهنا العديد من الفرق القوية في مصر ولم نحظَ بوقت كافٍ من الراحة وتحديدا بعد انتهاء شهر رمضان، حيث حصلنا على يوم راحة واحد فقط، ثم استأنفنا المران وبعدها توجهنا إلى تونس».  وأكد أن الجهاز الفني كان حريصا على السفر مبكرا إلى تونس؛ من أجل التأقلم على الأجواء والاستعداد بالشكل المناسب للبطولة.  وشدد المدير الفني على أن دوافع الفريق قوية في الفوز باللقب لمصالحة جمهور الأهلي، وأن هناك حالة تركيز شديدة بين اللاعبين؛ من أجل التتويج بالبطولة واستعادة ثقة الجماهير مرة أخرى.

أحمد سعيد: جئنا للتتويج بالبطولة

قال أحمد سعيد، لاعب الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، إن الفريق مستعد لبطولة إفريقيا، وأن الفريق جاء إلى تونس التي تستضيف البطولة من أجل التتويج باللقب الإفريقي.  وأضاف أن أي فريق بالعالم معرض لأن يواجه سوء توفيق لفترة معينة، وأن الفريق البطل قادر دائما على تجاوز هذه الفترة والعودة سريعا إلى مسار البطولات. وأشار «سعيد» إلى أن فريق الأهلي مستعد لمواجهة أي منافس، وأنهم يحترمون الجميع، ولكن هدف اللاعبين هو التتويج بالبطولة فقط.

استعدادات مصر لبطولة إفريقيا للرماية

 

أكد أحمد عمران رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد المصري للرماية أن جميع الاستعدادات الخاصة بالبطولة الإفريقية الثامنة للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة تمت، والترتيبات الخاصة بميادين الرماية بنادي صيد 6 أكتوبر، وفنادق الإقامة والإعاشة وإجراءات الوصول وصولًا للفنادق والملاعب وحتى المغادرة والتغطية الكاملة لفاعليات البطولة، وذلك حسب تعليمات اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للرماية، والذي شدد على أن تكون التجهيزات على أكمل وجه لكي تليق باسم وسمعة مصر.

رجال طائرة الأهلي يستعدون لإفريقيا

يواصل الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي الاستعداد لبدء منافسات بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس والتي يستعد لها الفريق بشكل مكثف. وحرص الجهاز الفني بقيادة محمد مصيلحي على وضع برنامج إعداد مكثف للاعبين، حيث يتدرب الفريق على فترتين اليوم في تونس، في إطار تجهيز الجميع بدنيا وخططيا بالشكل المناسب.

فضيتان لمحمود حسني في رفع الأثقال

حقق الرباع محمود حسني لاعب منتخب مصر لشباب رفع الأثقال؛ فضيتي النطر والمجموع في منافسات وزن –81 كجم في بطولة العالم للشباب والناشئين لرفع الأثقال، التي تستضيفها اليونان خلال الفترة بين 1 وحتى 11 مايو. واستطاع اللاعب تحقيق الفضية بمجموع وزن 324 كجم كمت حقق زميله أحمد محلي المركز الرابع في نفس الوزن بمجموع ثقل 321 كجم.

الجارحي: الأهلي والاتحاد نهائي مكرر

تحدث مودي الجارحي، قائد فريق كرة السلة بالنادي الأهلي، عن مواجهات نهائي دوري السوبر لموسم 2021/2022 أمام نادي الاتحاد السكندري. وقال مودي في تصريحات صحفية “مباراة كبيرة ضد نادي الاتحاد السكندري، آخر موسمين أو ثلاثة نتواجه سويًا في أغلب النهائيات”.

مرعي: تركيز اللاعبين يحسم نهائي الأهلي والاتحاد

تحدث أحمد مرعي، المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري لكرة السلة، عن مواجهات نهائي دوري السوبر لموسم 2021/2022 أمام النادي الأهلي. وقال أحمد مرعي في تصريحات صحفية: "سيظل النهائي هو النهائي، مباراة مثل الموسم الماضي عندما واجهنا نادي الزمالك، بالتأكيد الفريقان كافحا ويستحقان أن يلعبا المباراة النهائية". وأضاف: "كما ذكرت أنها ستكون مباراة قوية لكن سيتم حسمها من خلال مدى تركيز اللاعبين داخل أرض الملعب يوم المباراة، وتوفيق الله".

3 ميداليات لنعمة سعيد في الأثقال

نجحت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال في الفوز بـ3 ميداليات متنوعة، في بطولة العالم لشباب رفع الأثقال، والتي تستضيفها صالة هيراكليون باليونان خلال الفترة من 2 إلى 10 مايو الجاري. وحصدت نعمة سعيد 3 ميداليات متنوعة بواقع، ذهبيتين في النطر والمجموع وفضية في الخطف. وجاءت ذهبية النطر بعدما رفعت ثقل قدره 131 كجم بفارق 2 كجم عن الأمريكية أوليفيا ريفيز، فيما جاءت ذهبية المجموع بعد رفعها لثقل قدره 237 كجم وبفارق كجم واحد عن نفس اللاعبة. كما حصدت الميدالية الفضية في منافسات الخطف بعد رفعها لثقل قدره 106 كجم وبفارق كجم واحد عن الأمريكية أوليفيا ريفيز صاحبة الميدالية الذهبية.

لاعبو يد القطبين يؤدون صلاة الجمعة في الفندق

حرص لاعبو الأهلي والزمالك لكرة اليد على أداء صلاة الجمعة في فندق الإقامة الخاص بهم بالعاصمة النيجرية “نيامي” مع بعضهم قبل 48 ساعة من خوض منافسات بطولة كأس السوبر الإفريقي والمقرر إقامته مساء الأحد المقبل. والتقى لاعبو القطبين وحرصوا على التقاط بعض الصور والتي أظهرت روح الود والمحبة بين اللاعبين.

أخبار عالمية 

تأجيل الألعاب الآسيوية

أعلن منظمو دورة الألعاب الآسيوية اليوم الجمعة، تأجيل فعاليات الدورة التي كان من المقرر إقامتها في مدينة "هانغتشو" الصينية في شهر سبتمبر القادم، لأجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا المستجد.

جلسة في السيتي لتجهيز الفريق

عقد مُلاك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، جلسة اليوم الجمعة، لتجهيز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، للتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الخروج من الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2021/2022، وفقًا لصحيفة ماركا الإسبانية.

صلاح يشكر من صوت له

قدم الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، الشكر لمعجبيه الذين صوتوا له للفوز بجائزة لاعب العام 2022، المقدمة من اتحاد كتاب كرة القدم في إنجلترا. ونشر محمد صلاح عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، صورته مع جائزة لاعب العام، ودوّن على الصورة "شكرًا لكل من صوت لي للفوز بالجائزة".

كلوب: الريال رغبة موحدة لليفربول

صرح يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، بأن فريقه ينتظر مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي رغبة الجميع في المدينة. وقال كلوب، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول وتوتنهام، إن فريقه جاهز لمنافسات الدوري، مؤكدًا أن مواجهة توتنهام ستكون صعبة، وفرص ليفربول مقارنة بمنافسه مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطة واحدة.

جوارديولا: لدينا أسبوعان مليئان بالتحديات

أبدى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حزنًا بعدما فقد حلم التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، وذلك خلال ظهوره بالمؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي الممتاز. وقال جوارديولا في تصريحات ما قبل انطلاق الجولة 36 بالبريميرليج: "اليوم نحن افضل من الامس. إنها كرة القدم، أنا قبلت بذلك. لدينا أسبوعان مليئان بالتحديات، خاصة هذا الأسبوع عندما يكون لدينا لقب البريميرليج بين ايدينا

أخبار اتحاد الكرة 

مؤتمر لتقديم جهاز المنتخب

يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، مؤتمرا صحفيا في تمام الثانية ظهر الأحد المقبل الموافق 8 مايو بمقر الاتحاد، لتقديم ايهاب جلال، المدير الفني الجديد لمنتخبنا الوطني، والإعلان عن جهازه المعاون وكافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد.

أخبار أندية أخرى 

حسني عبد ربه يحفز الشامي

قام حسني عبد ربه مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، بتحفيز لاعبه محمد الشامي صانع ألعاب الفريق، على هامش المران الأخير الذي أقيم على ملعب فندق الإقامة بالإسكندرية.

أخبار محلية 

توصيات رابطة الأندية

تقدّمت رابطة الأندية المحترفة بتوصية للاتحاد المصري لكرة القدم، بعدم قيد المديرين الفنيين الجدد الذين سبق لهم تدريب فريق آخر في نفس الموسم. وناشدت الرابطة اتحاد الكرة بعدم الموافقة على قيد هؤلاء المدربين، في محاولة لتقنين عملية تغيير المدربين بين أندية الدوري المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز