عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماكرون خلال مراسم إعادة تنصيبه لولاية رئاسية ثانية: سنعمل على منع تصعيد الصراع شرق أوروبا

ماكرون خلال مراسم إعادة تنصيبه
ماكرون خلال مراسم إعادة تنصيبه

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي أعيد انتخابه لولاية رئاسية ثانية، التزامه بمنع تصعيد الصراع في شرق أوروبا، متعهدا بتبسيط الإجراءات البيروقراطية وزيادة الوظائف وجعل بلاده قوة بيئية. 



 

وقال ماكرون - خلال مراسم إعادة تنصيبه لولاية ثانية رئيسا لفرنسا بقصر الإليزية اليوم السبت إن الشعب الفرنسي جدد الثقة به ليصبح رئيسا للبلاد لفترة ثانية، مضيفا أن فرنسا وأوروبا عليهما الالتزام بمنع التصعيد الصراع في أعقاب الحرب الروسية، وتعزيز الديمقراطية ومكافحة تغير المناخ.

 

وعلى الصعيد المحلي، تعهد ماكرون بتبسيط الإجراءات البيروقراطية وزيادة فرص العمل والوظائف، والعمل على جعل بلاده قوة بيئية من خلال تغير الطرق التي تنتج بها الطاقة والوسيلة التي يتم التحرك بها برا وبحرا، مشددا على ضرورة محاربة عدم المساواة.

 

كما أكد ماكرون ضرورة إتاحة النظام الصحي للجميع، والعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين. 

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعادة انتخاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لولاية ثانية لمدة خمسة أعوام بعد تغلبه على منافسته المنتمية لليمين المتطرف ماري لوبن في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية لعام 2022 التي أجريت في ال24 من إبريل الماضي بحصوله على 58.5% من أصوات الناخبين؛ ليصبح بذلك أول رئيس فرنسي يفوز بولاية ثانية منذ 20 عاما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز