عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الدفاع الروسية تعلن قصف 240 هدفا عسكريا أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن قوات الصواريخ والمدفعية الروسية قصفت 240 هدفًا عسكريًا أوكرانيا الليلة الماضية.



 

وأوضح كوناشينكوف - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن القوات استهدفت 44 موقع قيادة و196 نقطة قوة للجيش الأوكراني ومناطق تنتشر فيها القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية".

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم شن غارات جوية في منطقة خاركيف في أوكرانيا؛ أسفرت عن تدمير أسلحة ومعدات من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وأن قواتها الصاروخية والمدفعية قصفت 44 مركزا للقيادة الأوكرانية، فضلا عن 196 معقلا للقوات الأوكرانية ومناطق تمركز جنودها ومعداتها.

 

وذكرت الوزارة، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط 13 طائرة بدون طيار فوق أراضي مقاطعات نيكولاييف وخيرسون، وخاركوف، إضافة إلى إقليم دونيتسك.

 

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، لقطات تظهر عمل المسيرات من طراز "أورلان - 10" ونشر صواريخ "جراد" خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

 

وقالت الدفاع الروسية في بيان - وفقا لقناة (روسيا اليوم)" إن المسيرات اكتشفت أثناء الاستطلاع نقاط محصنة للقوات الأوكرانية، ونقلت إحداثيات الأهداف إلى وحدات المدفعية الروسية لاستهداف المنشآت العسكرية الأوكرانية والمعدات".

 

من جهة أخرى، أعلنت موسكو، اليوم السبت، الإفراج عن 11 من أفراد طاقم سفينة شحن روسية، محتجزين من قبل السلطات الأوكرانية مع بداية العمليات العسكرية الروسية.

 

وذكرت مفوضية حقوق الإنسان في روسيا، تاتيانا موسكالكوفا، وفقا لقناة (روسيا اليوم)، أن عملية التحرير تمت بفضل العمل الهائل الذي قامت به مفوضية حقوق الإنسان ووزارة الدفاع والخارجية، مضيفة أن جميع المحررين قد عادوا إلى ديارهم وعائلاتهم.

 

وقالت" إن السفينة كانت قادمة من اليونان، وقام أمن الموانئ وحرس الحدود الأوكرانيين بمحاصرتها منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، تم منع البحارة من التواصل مع الأقارب، ولم يسمح لهم بمغادرة السفينة، مضيفة أنه طوال هذا الوقت كانوا محرومين من الوصول إلى الأدوية والرعاية الطبية، ما تزال تحتجز السلطات الأوكرانية 60 بحارًا من السفن الروسية المدنية الراسية في أحواض بناء السفن في ميناء إسماعيل بأوكرانيا".

 

من جهة أخرى، اتهم المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الجيش الأوكراني باستخدام المدنيين دروعًا بشرية ونشر الأسلحة في المنشآت المدنية.

 

وقال نيبينزيا، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم السبت" إن وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية تنقل الحقائق في أوكرانيا بصورة مشوهة، مضيفا أن الجيش الأوكراني ينتهك كل المبادئ والقوانين الدولية، حيث يستخدم المدنيين كدروع بشرية كما يتخذ من المنشآت المدنية مواقع عسكرية".

 

وأضاف المندوب الروسي" أن كتيبة أزوف تستخدم تلك التكتيكات في المدن الكبيرة وخاصة ماريوبول".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز