عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 وزير الزراعة يتابع حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اليوم السبت أنه يتابع مع قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية.



ووجه الوزير بضرورة تواجد ممثل عن الوزارة في كل مواقع الاستلام سواء في المطاحن أو الصوامع أو شون البنك الزراعي مع ضرورة وجود غرفة عمليات بكل إدارة زراعية لتلقى الشكاوى والبلاغات والانتقال فورا لحلها.

وطالب مديري المديريات ببذل أقصى جهدهم نظرا لأهمية موسم حصاد القمح هذا العام ووضع ذلك في مقدمة أولويات جميع الإدارات المعنية بالوزارة مع التواجد مع المزارعين في الحقول وتشجيعهم على التوريد وكذلك تسهيل جميع الإجراءات والتيسير عليهم وحسم جميع المشكلات التي تقابلهم فورا.

كما وجه القصير تعليمات لرئيس قطاع الزراعة الآلية بتخفيض أسعار تأجير معدات الحصاد من أجل تشجيع المزارعين على استخدام الميكنة الحديثة في الحصاد لتقليل نسبة الفاقد والهدر والمحافظة على جودة ونقاوة المحصول. 

ويتلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا يوميا بإجمالي ما تم حصاده وتوريده من محصول القمح وطالب بتكثيف التواجد الميداني مع المزارعين سواء من خلال اللقاءات المباشرة أو الندوات الإرشادية.

في سياق متصل، أكدت وزارة الزراعة أن جميع المسؤولين المعنيين بالوزارة، ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات تواجدوا مع المزارعين في الحقول، وكثفوا من المرور الميداني حتى خلال العطلات الرسمية من أجل متابعة حصاد القمح وتسهيل إجراءات توريده بحد أدنى 12 أردبا للفدان مع التأكد من تقاضي ثمن المحصول نقدا عقب التوريد بحد أقصى 48 ساعة وبسعر 885 جنيها للأردب.

جدير بالذكر أن الحكومة كانت قد قررت زيادة نقاط تجميع القمح لأكثر من 450 نقطة على مستوى الجمهورية بالقرب من مناطق الإنتاج من أجل تسهيل نقل وتوريد المحصول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز