عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتظام امتحانات الفصل الدراسي لصفوف النقل في عدد من المحافظات وسط إجراءات احترازية مشددة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتظمت امتحانات اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل في عدد من محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا.. فيما كثفت مديريات التربية والتعليم جهودها لتوفير سبل الأمن والطمأنينة للطلاب لأداء امتحاناتهم على الوجه الأمثل دون أي قلق أو توتر، مع تحقيق الانضباط داخل اللجان، واتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات من المراقبين والملاحظين.



يأتي ذلك فيما تتابع غرفة العمليات بمديريات التربية والتعليم في المحافظات، سير الامتحانات، وسط تنسيق وتواصل تامين مع كل الإدارات أولا بأول.

ففي السويس أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمود الفولى، أن المديرية عقدت سلسلة من الاجتماعات لاستقبال الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم التاكيد على مديري الإدارات التعليمية الثلاثة على ضرورة المتابعة المستمرة واللحظية مع مديرى المدارس على مدار أيام الامتحانات لتذليل أي عقبات قد تواجهم.

وأضاف الفولى أنه تم التشديد على ضرورة توفير سبل الأمن والطمأنينة للطلاب لأداء امتحاناتهم على الوجه الأمثل دون أى قلق أو توتر، موجها بضرورة تضافر كافة الجهود لإنجاح العمل وسير أعمال الامتحانات بكل دقة وانضباط بعيدا عن أي قلق أو توتر. 

وفي شمال سيناء أعلن وكيل الوزارة بالمحافظة حمزة رضوان أن الامتحانات بدأت بالنسبة لجميع صفوف النقل الابتدائي والاعدادي وبالثانوي الفني بمدارس المحافظة، لافتا إلى تجهيز اللجان الامتحانية واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ، وتعاون جميع الجهات لإنجاح العمل وسير أعمال الإمتحانات بكل دقة وانضباط، مع توفير كل السبل والإمكانيات حتى تسير العملية الإمتحانية سيراً طبيعيا، مؤكدا الالتزام بالتعقيم اليومي للجان سير الامتحانات والاستراحات لجميع الامتحانات، مع اتباع الخطوات الاحترازية والتباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات لجميع من يعمل بالامتحانات سواء من الطلاب أو المعلمين أو غيرهما، مشيرا الى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية بالعريش وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات وحل أية مشكلات فور حدوثها. 

كما انطلقت امتحانات نهاية العام الدراسي للنقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد شمال سيناء الأزهرية، حيث تفقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية بمتابعة الامتحانات والاطمئنان على سيرها وعدم وجود أية شكوى فى الامتحانات وكذا انتظام الطلاب والمعلمين وتجهيزات الكنترول داخل المعاهد، وتطبيق الإجراءات الاحترازية وسط اجراءات مشددة.

من جانبه أكد مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة الأزهرية محمد رجب أنه يؤدي الامتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي وعددهم 800 طالبا وطالبة، والصف الخامس الابتدائي وعددهم 650 طالبا وطالبة، الصف الأول الإعدادى وعددهم 700 طالبا وطالبة، والصف الثانى الإعدادى وعددهم 650 طالبا وطالبة.

وفي جنوب سيناء، شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد حامد عقل، على الانضباط داخل اللجان وتنفيذ كل التعليمات، وإتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات من المراقبين والملاحظين مع تنفيذ تعليمات الأمن وتواجد عنصر الأمن والزائرة الصحية.

وأكد عقل أن غرفة العمليات بالمديرية تتابع سير الامتحانات، وعلى تواصل تام مع كل الإدارات أولا بأول إجراءات الوزارة الخاصة بالامتحانات داخل اللجان والعمل على راحة الطلاب وتوفير الهدوء التام لأداء الامتحانات في يسر.

وفي أسوان صرح مدير مديرية التربية والتعليم عبد الكريم لطفى، بأن إمتحانات صفوف النقل انطلقت اليوم 7 مايو، وتنتهى الخميس 12 مايو، بينما تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية السبت 14 مايو، وتنتهي الخميس 19 مايو، مشيرا إلى أن إجمالى عدد طلاب المرحلة الإبتدائية يبلغ 99 ألفا و290 طالبا وطالبة، منهم 36 ألفا و 359 مقيدين بالصف الرابع، و32 ألفا و599 مقيدين بالصف الخامس، بجانب 30 ألفا و332 مقيدين بالصف السادس.

بينما يبلغ إجمالى أعداد طلاب المرحلة الإعدادية 86 ألفا و115 طالبا وطالبة، منهم 29 ألفا و267 بالصف الأول، و28 ألفا و423 بالصف الثاني، و28 ألفا و425 بالصف الثالث، في حين يبلغ إجمالي عدد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام 12 ألفا و 156 طالب وطالبة، من بينهم 6250 بالصف الأول، و5906 بالصف الثانى.

وأضاف أنه تم التنبيه على مسؤولي الكنترولات بإنهاء أعمالها أولاً بأول لإعلان النتائج فى أقرب وقت عقب الإنتهاء مباشرة من اداء الإمتحانات، لافتاً إلى أنه بالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية؛ فإنه يجرى تجهيز اللجان من (تنظيف وتعقيم)، مع تجهيز اللجان لتكون بواقع 14 طالبا بكل لجنة، والتشديد على الطلاب وجميع العاملين باللجان بارتداء الكمامات، وعدم السماح للطلاب بالتجمع فى أى مكان، وإنصرافهم مباشرة عقب انتهاء الامتحان، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسة مدير المديرية، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة، والتنسيق أيضاً مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب.

وفي الوادي الجديد، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور جمال حسن أن، اليوم، شهد إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي، والصف الثالث الإعدادي المهني، والصفين الخامس والسادس الإبتدائي، والصفوف الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الإبتدائي بمدارس الفصل الواحد، والصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن الإبتدائى بمدارس الصم وضعاف السمع، وكذلك امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي المهني للصم وضعاف السمع، والصفين الأول والثاني الثانوي الفني للصمع وضعاف السمع، وبالإضافة إلى امتحانات الصف الأول الثانوي الصناعي بنين وبنات، والصف الأول الثانوي الصناعي مهني بنين وبنات، والصف الأول الزراعي جدارات ومهني.

وأشار حسن إلى تجهيز لجان الامتحانات بجميع مدارس المحافظة وتطهيرها وتعقيمها وتوفير الاحتياجات اللازمة لضمان سير منظومة الامتحانات بكل دقة وانضباط.

وفي الغربية، تفقد المحافظ الدكتور طارق رحمي أداء طلاب الصفين الأول الإعدادي والثانوي لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني بمدارس مدينة طنطا، حيث اطمأن المحافظ على سير امتحانات نهاية العام والتي انطلقت اليوم داخل 847 مدرسة، موجها بضرورة توفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام الامتحانات والتيسير على الطلاب، مشيداً بالتزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات حرصا على الصحة العامة، وطمأن المحافظ أولياء الأمور بأن المحافظة تتخذ الإجراءات الاحترازية والفنية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أبنائهم وسير الامتحانات بشكل سليم، كما وجه رؤساء المدن باستمرار تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات في محيط المدارس.

الجدير بالذكر أن عدد طلاب الصف الأول الإعدادي الذين يؤدون الإمتحانات هو 94826 داخل 605 مدارس، كما يؤدي 39364 طالب امتحانات الصف الأول الثانوي الفني داخل 106 مدارس إلى جانب 35003 طلاب يؤدون امتحانات الصف الأول الثانوي داخل 136 مدرسة.

وفي أسيوط، قال المحافظ عصام سعد، إنه أصدر توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية الامتحانات بكل سهولة ويسر متمنياً لجميع الطلاب والطالبات من أبناء المحافظة النجاح والتوفيق ،مشيرا إن جميع اللجان انتظمت فيها أعمال الامتحانات، مع المتابعة المستمرة من قيادات مديرية التربية والتعليم وهيئة الإشراف على الامتحانات ، مع تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة للمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بالادارات التعليمية والتعامل مع أي معوقات أو شكاوى.

وأكد سعد أن عدد طلاب الصف الرابع الابتدائي المتقدمين للامتحانات اليوم بلغ 112 ألفا و992، والصف الخامس الابتدائي 100 ألف و105، وبلغ عدد طلاب الصف السادس الابتدائي المتقدمين للامتحانات 100 ألف و147 طالبا مقيدا بـ 912 مدرسة على مستوى المحافظة، بينما بلغ إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الإعدادية (العام والمهني) للصف الأول 94 ألفا و637، والصف الثاني 90 ألفا و823 مقيدين بـ 542 مدرسة على مستوى المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز