عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانيون: الحادث الإرهابي الجبان يزيد القوات المسلحة الباسلة قوة وصلابة في مواجهة الجماعات الإرهابية

 
أدان برلمانيون الحادث الإرهابي، الذي وقع على محطة رفع مياه "شرق قناة السويس"، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد.
 
وأكدوا  أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنال من الوطن ووحدة أبنائه شيئا، لكنها تزيد من رفض المجتمع المصري كاملا للجماعات الإرهابية والمتطرفة.
 
 
 
 
الجندي: محاولة يائسة من الجماعة الإرهابية
 
 
أدان المهندس حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجى، الحادث الإرهابى الذي وقع  على محطة رفع مياه "شرق قناة السويس"، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد.
 
وقال الجندي، إن الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم، ما هو إلا محاولة أخرى من المحاولات اليائسة التي تسعى الجماعة الإرهابية للقيام بها في ظل الأزمة العالمية التي يشهدها العالم أجمع، الهدف منها زعزعة الأمن وهز استقرار الدولة المصرية؛ ولكن ما حدث من رجال القوات المسلحة يؤكد تأكيدًا واضحًا وصريحًا على استماتة هؤلاء الرجال فداء للوطن، واليقظة التامة من كافة الأجهزة الأمنية لرصد تحركات قوى الشر، والتصدي لمحاولاتهم الفاشلة في هدم الدولة المصرية.
 
وأضاف الجندي، أن الدولة المصرية استعادت قوتها بشكل جيد وتمتلك مؤسسات قوية قادرة على دحر الإرهاب وأياديه الغادرة، مؤكدًا أن القوات المسلحة مازالت  تضحي بكل ما هو غال ونفيس من أجل حماية الوطن من شر الإرهاب الغاشم، وأن ما يحدث من عمليات إرهابية يزيد القوات المسلحة الباسلة وأجهزة الشرطة الوطنية والدولة والشعب قوة وصلابة، فى مواجهة قوى الشر وكل من يساندون هذه الجماعة الإرهابية سواء في الداخل أو الخارج.
 
كما تقدم عضو مجلس الشيوخ، بخالص التعازي للقوات المسلحة ولأسر شهداء الواجب الوطني، سائلًا الله - عز وجل - أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ مصر وأهلها من كل مكروه.
 
 
شيماء نبيه: دماء الأبطال الذين استشهدوا لن تضيع هدرا
 
نعت النائبة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، استشهاد ضابط و 10 جنود، أثناء قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم علي نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الإشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة مؤكداً أن دماء الأبطال الذين استشهدوا لن تضيع هدراً وأن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية والقوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب حتي اقتلاع جذوره.  
 
 

 

 
وقالت نبيه، إن مسيرة البناء والتنمية ستمضي  لن يوقفها اعمال إرهابية خسيسة، وأن مصر تمضي قدماً نحو الجمهورية الجديدة، داعية المجتمع المصري إلى ضرورة التوحد والالتفاف حول هدف التصدي؛ لمجابهة خطر تلك الجماعات الإرهابية المتطرفة.
 
واختتمت قائلة: أنعي شهداء الواجب الأبطال البواسل خالص العزاء لأسر الشهداء والمصريين عمومًا في هذا الحادث الأليم.
 
 
 
 

 

 
فتحي: الهجوم الإرهابي بسيناء دليل على تضحيات القوات المسلحة للحفاظ علي أمن الوطن
 
أكد النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الحادث الإرهابى الذي وقع على نقطة رفع مياه غرب سيناء والذي أسفر عن استشهاد ضابط و10جنود وإصابة 5آخرين، دليل علي التضحيات الكبيرة التي تقوم بها القوات المسلحة في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.
 
وأضاف فتحي، أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنال من الوطن ووحدة أبنائه شيئا، لكنها تزيد من رفض المجتمع المصري كاملا للجماعات الإرهابية والمتطرفة.
 
وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية استعادت قوتها بشكل جيد وتمتلك مؤسسات قوية قادرة على دحر الإرهاب والحفاظ على أمن مصر الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى استكمال مسيرة التمنية والبناء والتشييد والعمل في المشروعات العملاقة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه العالم.
 
ووجه فتحي خالص التعازي لأسر الشهداء "قائلا": "نسأل الله أن يتقبل أبناءنا في الشهداء ويفرغ على ذويهم الصبر والسلوان ويعجل بشفاء المصابين".
 
 
 
ميرال الهريدي: تلك الأعمال الإرهابية تأتى نتيجة النجاحات التي حققتها الدولة المصرية
 
 
نعت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، استشهاد ظابط و١٠ مجندين وإصابة ٥ اخرين وذلك على أثر العمل الإرهابي الخسيس الذي قامت به مجموعة من العناصر التكفيرية، والتي استهدفت نقطة رفع مياه شرق القناة ومن ثم تم الاشتباك والتصدى لها بكل بسالة من جانب العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أدى إلى إحباطهم. 
 
وقالت عضو مجلس النواب، إن هؤلاء الشهداء الأبرار ينطبق عليهم قول الله تعالى: "مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا"، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال والهجمات الدنيئة التي لا تعبر إلا عن خسة مرتكبيها ولن تزيد فينا وفي قواتنا المُسلحة الأبطال وأفراد شرطتنا البواسل إلا إصراراً وعزيمة على الاستمرار في دحر تلك الآفات من على أرض مصر الطاهرة.
 
وقالت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن تلك الأعمال الإرهابية تأتي نتيجة النجاحات التي حققتها الدولة المصرية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المجالات، وكذلك حالة الأمن والاستقرار التي أصبحت تنعم به، مؤكدة أن كل هذه الأمور أزعجت أعداء مصر وجعلتهم يقدمون على مثل تلك الأعمال الخسيسة.
 
وتقدمت النائبة ميرال الهريدي، بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الشهداء داعية الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويرزقهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.
 
واختتمت الهريدي، بأنه كان ولازال وسيظل جيش مصر يعلمنا معنى التضحية والفداء من أجل الوطن.
 
 
 
 

 

 
 
 
علاء مصطفى: الدولة المصرية حكومة وشعبا تقف صفا واحدا ضد الإرهاب
 
نعى النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيي، استشهاد ضابط و10 جنود، عقب قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على إحدى نقاط رفع المياه "غرب سيناء".
 
وقال مصطفي، أن الدولة المصرية حكومة وشعبا تقف صفا واحدا مع قيادتها ورجال الشرطة والجيش في وجه كل هذه المحاولات البائسة للنيل من أمن الوطن، موجه خالص التعازي لأسر الشهداء، داعياً المولي عز وجل أن يرحم شهداءنا الابرار يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلم وذويهم الصبر والسلوان.
 
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مثل هذا الحادث الإرهابي الجبان يزيد القوات المسلحة الباسلة وأجهزة الشرطة الوطنية قوة وصلابة، فى مواجهة الجماعات الإرهابية المسحلة، من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته وحفظ أمنه واستقراره.
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز