عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللواء الشهاوي: الحادث الإرهابي على محطة رفع مياه غرب سيناء عملية يائسة

اللواء الشهاوي
اللواء الشهاوي

قال اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان بأكاديمية ناصر العسكرية، والخبير العسكري والاستراتيجي، أن الحادث الإرهابي هو عملية يائسة، تريد من خلالها العناصر الإرهابية إرسال رسالة إلى من يقومون بدعمها بأنهم مازالوا موجودين ولهم قلب ينبض. 



 

 

وأضاف الشهاوي في تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"،  أن مصر تحارب الإرهاب بالتنمية وهم لا يريدون تنمية، وبالتالي استهدفوا رافع المياه غرب سيناء الذي يوفر المياه لري واستصلاح الأراضي في سيناء، مضيفا أن سيناء التي حررها المصريون وشبابها وشهداؤها من الاحتلال الإسرائيلي عام ١٩٧٣، وأيضا تطهير سيناء من الإرهابيين في العملية سيناء ٢٠١٨، هم نفس الشهداء الذين استشهدوا اليوم.

 

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الحادث الإرهاب يعطي رسالة قوية بأن مستقبل الأمم لا يتحقق إلا بالتضحيات ودماء الشهداء.

 

وأكد الشهاوي، أن العملية الإرهابية على محطة رفع مياه غرب سيناء لن تزيد المصريين إلا إصرارا على دحر تلك الجماعات الإرهابية، والاستمرار في مشروعات التنمية التي هي أمن قومي، لأن الأمن القومي، عندما يعرف هو التنمية في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها.

 

ولفت الخبير العسكري، إلى أن هذه الجماعات الإرهابية لا يريدون تنمية، لكن مصر على الطريق فى أعمال التنمية، لافتا إلى أنهم لا يريدون تنمية في سيناء، لكن مصر أنشأت 312 مشروعا فى سيناء بتكلفة 195 مليار جنيه لفتح أفق وفرص عمل للشباب السيناوى حتى لا يسهل استقطابهم من قبل الجماعات الإرهابية. 

 

واختتم اللواء الشهاوي: القوات المسلحة والشرطة المدنية يقومون من خلال شعار "يد تبني في تلك المشروعات وأعمال التنمية وكان نتيجته سقوط هؤلاء الشهداء، وتقوم أيضا بحمل السلاح، للحفاظ على الأمن والقضاء على الإرهاب". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز