عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاجتماع الدوري للجنة إيراد النهر

الري ترفع درجة الجاهزية بكافة أجهزتها خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية

محمد عبد العاطي وزير الري
محمد عبد العاطي وزير الري

في إطار المتابعة المستمرة لموقف إيراد نهر النيل للعام المائي الحالي.. عُقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه، لمتابعة إجراءات تحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية، واجراءات التعامل مع فترة أقصى الإحتياجات بأعلى درجة من الكفاءة.



 

 

ووجه الدكتور عبد العاطي بمواصلة المجهودات المبذولة من كافة أجهزة الوزارة لإدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة بهدف توفير الإحتياجات المائية ، وإنعكاس ذلك على تقليل شكاوي المياه.

 

 

واستعرض الدكتور عبد العاطى الموقف المائى الحالى بمختلف المحافظات لتلبية الإحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالي ، ومتابعة سير العمل بكافة إدارات الرى والصرف والميكانيكا ، وموقف أعمال تطهيرات الترع والمصارف ، وجاهزية محطات الرفع ووحدات الطوارئ النقالي بمختلف المحافظات للحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف ولمواجهة أية إزدحامات فى المجاري المائية ، مع التوجيه برفع درجة الجاهزية بكافة أجهزة الوزارة لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين.

 

ووجه الدكتور عبد العاطى بضرورة أن تكون اللجنة في حالة إنعقاد مستمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع إيراد النهر ومتابعة الموقف المائى ، بما يمكن أجهزة الوزارة من التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز