عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يبحث التعاون مع رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي

صبحى مع الحنزاب
صبحى مع الحنزاب

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، صباح اليوم الأحد بمكتبه بديوان الوزارة، محمد حمد الحنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي لبحث التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة.



 

 

استمع وزير الشباب والرياضة إلى ملخص حول دور المركز الدولي للأمن الرياضي الذي تم إنشاؤه بقطر عام ٢٠١١م، ويستهدف دعم وتعزيز الأمن والسلامة في مجال الرياضة، والمساهمة في المعالجة للمشكلات الفعالة بشكل استباقي، وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية للأمن الرياضي بكافة فعالياته وأنشطته الرياضية.

 

وعرض وزير الشباب والرياضة التجربة المصرية في تأمين الاستادات الرياضية خلال البطولة الإفريقية التي استضافتها مصر عام ٢٠١٩م، بالاستعانة بمجموعة من الشباب، ومراحل التدريب المختلفة التي خضعوا لها، وكذا تأمين البطولات التي تستضيفها مصر، والمنشآت الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية.

طالب الدكتور أشرف صبحي بالإعداد لعقد اجتماع آخر في الفترة المقبلة بحضور مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتباحث حول ملف  الأمن الرياضي، وآليات تطبيقه وفق منظومة محددة على مستوى القارة الإفريقية، والمساهمة في إقامة مؤتمر حول السلامة والأمن الرياضي بالملاعب الإفريقية، مشيراً إلى تحديد بنود التعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي، ووضع تلك البنود في بروتوكول تعاون تمهيداً لتوقيعه.

من جانبه، أكد رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي على أهمية دور مصر في المنطقة، وتأثيرها القوى عندما تكون فى أفضل حالاتها،  وأن مصر لديها القدرة على إحراز نجاحات كبيرة على مستوى الاقتصاد الرياضي، معرباً عن تطلعه للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبحث إمكانية إقامة فرع للمركز الدولي للأمن الرياضي بالقاهرة.

كما تم الاتفاق على تقديم المركز الدولي للأمن الرياضي ورقة عمل حول السلامة والأمن الرياضي، يتم مناقشتها خلال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المقرر إقامته آخر مايو الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز