عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القوى العاملة": صرف 7.5 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 1374 شابا بالبحيرة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلنت مديرية القوي العاملة بالبحيرة صرف منح عيد العمال وعيد الفطر المبارك لـ 7439 عاملا من العمالة غير المنتظمة بإجمالي 7 ملايين و439 ألف جنيه، وتسجيل 230 عاملا جديدا على المنظومة واستخراج "كارنيهات" لهم.



وقال مدير المديرية عثمان عبد الرسول - في تقريره لوزير القوى العاملة عمّا تم إنجازه خلال إبريل الماضي - إن المديرية قامت بتعيين 1374 شاباً من مختلف المؤهلات من بينهم 25 من ذوي القدرات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري في المحافظة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتسجيل 2751 من راغبي العمل، وتوفير 432 فرصة عمل، فضلاً عن استخراج 1002 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وأضاف "كما قامت المديرية في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 502 منشأة (دوري وحملات)؛ مما أسفر عن تحرير 36 محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد 5 ندوات توعية عمالية، وعمل 3 زيارات خدمات عمالية".

وأشار إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 46 منشأة (دوري وحملات)؛ مما أسفر عن تحرير 4 محاضر لمنشآت مخالفة، وإعطاء مهلة قانونية لـ 31 منشأة أخرى، والتفتيش على 112 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية يعمل بها 11 ألفاً و695 عاملا، ونشر الوعي الكامل للعمال من أجل مواجهة  فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 22 شكوى عمالية، تم تسوية شكوتين منها ودياً، وإحالة 4 شكاوى منها للمحكمة العمالية، وحفظ شكوتين، و14 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة.

ولفت عبد الرسول إلى أنه في مجال التدريب المهني، قامت المديرية بالإنتهاء من دورتين تدريبيتين بمركز تدريب مهني "حوش عيسى" على مهن التفصيل والحياكة، والتطريز الآلي والمشغولات اليدوية لـ 23 متدربة، فضلاً عن الانتهاء من دورة تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز