عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة": 477 ندوة إرشادية لتشجيع المزارعين والمربين على إنشاء مراكز تجميع الألبان

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية 477 ندوة إرشادية خلال إبريل الماضي حول مراكز تجميع الألبان في مختلف محافظات الجمهورية، لتشجيع المزارعين والمربين على إنشاء مراكز تجميع الألبان.



يأتي ذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير مراكز تجميع الألبان، وبناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

من جهته، قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية - في بيان اليوم - إنه تم تكليف إدارات الإرشاد بمديرية الطب البيطري بالمحافظات بعقد الندوات الإرشادية والتوعية بأهمية مراكز تجميع الألبان وتوضيح مردودها الاقتصادي والاجتماعي على صغار المربين والفلاحين، حيث تم تنظيم 477 ندوة في 139 مركزا بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف أن الندوات تناولت أهمية توفير الألبان للمواطنين بجودة عالية وبمواصفات صحية قياسية، وكذلك دور مراكز تجميع الألبان في تحسين الدخل لصغار المربين ومنتجي الألبان. 

وأوضح محمود إن الندوات تتناول أيضا تعريف المربين بالتعامل مع الحيوان قبل عملية الحلب مثل غسل الضرع وتجفيفه، وكذلك ضرورة اهتمام المربين بالحالة الصحية والقيام بالتغذية السليمة والالتزام وبرامج التحصين والاختبارات الدورية مثل السل والبروسيلا وتعريف المربين بأن التعامل مع مراكز تجميع الألبان سيحسن من الدخل المربين، حيث يعد سوقا متوازنا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز