عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال الربع الأول من 2022

مُنظمات أهلية فلسطينية تطالب بتدخل دولي فوري لوقف توغل الاستيطان بالضفة الغربية

 طالبت شبكة المُنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأحد بتدخل فوري من قبل الأمم المتحدة ومؤسساتها ذات العلاقة لوقف التغول الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، واتخاذ التدابير الكفيلة لمنع تنفيذ مخطط بناء 4000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية. 



وأوضحت "المنظمات الأهلية"، في بيان صحفي، أن هذا المخطط لا يمثل فقط إمعانًا في نهج الاستيطان الذي دأبت عليه حكومات الاحتلال المتعاقبة، إنما تعدٍ واستهتار سافر بكل الدعوات والمناشدات الدولية التي تعتبر الاستيطان خطوات احادية الجانب ينبغي وقفها، وهو بنظر القانون الدولي جريمة حرب توجب العقاب بشكل واضح وصريح. 

وأكدت المنظمات الأهلية الفلسطينية أن هذه الاجراءات الإسرائيلية تحت ذرائع "أمنية" ما هي الا تكريس لواقع الاستيطان الاستعماري، واستباحة المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وإحكام عزلها عن محطيها، وانهاء القضية الفلسطينية، ومحاولات طمسها. 

ودعت الشبكة، في بيانها، إلى إجراءات فورية لحماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات المستوطنين والهجمات المتتالية والمتصاعدة للقرى والبلدات الفلسطينية، وإغلاق الطرق والشوارع الرئيسية، وخط الشعارات العنصرية بدعم وإسناد وغطاء رسمي كامل من حكومة الاحتلال. 

وشددت على ضرورة وجود إرادة دولية جدية لمحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها، وتفعيل كل الآليات الدولية القانونية المناسبة لذلك، والعمل بكل الأدوات المتاحة لوقف سياسة العقوبات الجماعية التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز