عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كاستيللو: شخصية الأهلي وراء الفوز على الزمالك والتتويج بسوبر اليد الإفريقي

عمر خالد كاستيلو
عمر خالد كاستيلو

أكد عمر خالد «كاستيللو» لاعب الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي أن شخصية الأهلي كانت حاضرة في أحداث مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك اليوم في النيجر، وحفزت اللاعبين على بذل أقصى جهد من أجل التتويج باللقب الإفريقي الغالي.



 

عمر خالد كاستيللو

وعبر كاستيللو عن سعادته بالفوز على الزمالك وحصد لقب كأس السوبر، مشيرًا إلى أن لاعبي «رجال يد الأهلي» قاتلوا من أجل الفوز منذ بداية المباراة حتى إطلاق صافرة النهاية وحصد اللقب.

وأشار إلى أن فريق «رجال يد الأهلي» كان يقدم مستويات قوية في الفترات السابقة، ولكنه كان يواجه غياب التوفيق في الدقائق الأخيرة، مؤكدًا أن التتويج بالسوبر الإفريقي بداية لمرحلة جديدة من الانتصارات والبطولات.

 

الأهلي يفوز على الزمالك

 

وحقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الأهلي بقيادة الإسباني دانييال جوردو المدير الفني على الزمالك الذي يقوده فنيا المدير الفني أوليفر روي، بنتيجة (32-31)، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل على كأس السوبر الإفريقي، المؤهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب".

وأقيمت المباراة على صالة جنرال سيتي كونتشي في نيامي عاصمة النيجر.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى لصالح الزمالك بنتيجة (19-16).

 

بهذه النتيجة يتوج الأهلي بطلا لكأس السوبر الإفريقي، ويتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" المقرر إقامتها الصيف المقبل بالمملكة العربية السعودية.

 

وشارك الزمالك في البطولة بصفته بطلا لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، فيما يشارك الأهلي بصفته بطلا لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس.

 

ومن المقرر أن تنطلق غدا الاثنين، منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، بمشاركة فريقي الأهلي والزمالك في النيجر.

 

وبهذه النتيجة يتأهل الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تأهل عامي 2007 و2017.

ورغم تأهل الأهلي للمشاركة في نسخة عام 2017 من بطولة السوبر جلوب، إلا أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بعدم المشاركة بسبب إقامة البطولة ذلك التوقيت في العاصمة القطرية الدوحة.

 

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في بطولة السوبر جلوب المقرر إقامتها الصيف المقبل في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في تاريخه.

 

وفي المقابل شارك الزمالك في 5 نسخ ماضية من البطولة أعوام، 2010 و2011 و2012 و2019 و2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز