عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرمح والشيطان .. معركة تكسير عظام

لوكهيد الأمريكية
لوكهيد الأمريكية

قال الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن اىأمريكية، جيم تايكليت، مساء أمس الأحد إن شركته ستضاعف إنتاجها لصواريخ الرمح حيث أرسلت الولايات المتحدة مئات الأسلحة لمساعدة مقاومة أوكرانيا للغزو الروسي.



 

لوكهيدتنتج  2100صاروخجافلينفيالسنة

 

 

وقال تايكليت لشبكة "سي بي إس" الأمريكية: "نحن نسعى جاهدين لاستيعاب ما يصل إلى 4000 صاروخ سنويًا، وسيستغرق ذلك وقتًا طويلًا يصل إلى عدد من الأشهر، وربما حتى عامين للوصول إلى هذه الكمية المستهدفة من الإنتاج لأنه يتعين علينا تحسين سلسلة التوريد الخاصة بنا أيضًا". واجهوا الأمة ". 

 

وأضاف ، في إشارة إلى رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة إلى منشأة لوكهيد مارتن في تروي، آلا : "لقد بدأنا الآن في تكثيفه لأن لدينا خط إنتاج نشطًا في الوقت الحالي رآه الرئيس" .

 

وقال أيضًا: "لذا يمكننا البدء في رفع سقف الطاقة الانتاجية الآن وزيادة الإنتاج فورًا بسبب تلك الظروف".

 

يقول ترودو الكندي إن  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لا يمكنه إلا أن يخسر" الحرب في أوكرانيا قال تايكليت إن الحرب  الروسية في أوكرانيا "سلطت الضوء على أمرين مهمين حقًا بالنسبة لنا"، بما في ذلك "الحاجة إلى امتلاك أنظمة متفوقة بأعداد كبيرة بما يكفي" لتلبية الطلب و "السيطرة على المجال الجوي".

 

كانت حكومة الولايات المتحدة تتطلع إلى متعاقدين دفاعيين لملء إمداد الجيش بالأسلحة حتى تتمكن الولايات المتحدة من الاستمرار في ضمان قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد قوات موسكو.

 

وفي الأسبوع الماضي، نقل البنتاجون 1.45 مليار دولار إلى الجيش ومشاة البحرية لإعادة تخزين صواريخ جافلين المضادة للدبابات وستينجر المضادة للطائرات التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا.

 

يذكر أن روسيا أجرت تجربة للصاروخ سارمات ٢ "الشيطان"، يستطيع أن يحمل ١٠ رؤوس نووية قادرة على إبادة دولة كاملة في مساحة فرنسا.

الانفاق العسكري العالمي يتجاوز ٢ تريليون دولار 

 

وفي سياق ذي صلة، أظهر أنفو جرافًا أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، أن الإنفاق العسكري العالمي تجاوز  تريليوني دولار خلال عام 2021 للمرة الأولى في تاريخه، بزيادة تقدر بنحو 0.7% من حيث القيمة الحقيقية.

 

الأنفاق العسكري
 

 

ووفقًا لبيانات معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، ولا تزال الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الدول من حيث الإنفاق العسكري العالمي؛ إذ قامت بتخصيص 801 مليار دولار في عام 2021، بينما جاءت روسيا في المرتبة الخامسة بإنفاق يقدر بنحو 65,9 مليار دولار، وذلك بزيادة قدرها 2,9%.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز