عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحف القاهرة تبرز توجيه السيسي باستكمال تطهير بعض المناطق بشمال سيناء من العناصر الإرهابية

السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.



 

وأبرزت صحيفة (الأهرام) ترؤس الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي عقد أمس، حيث تناول الاجتماع استعراض تداعيات الحادث الذي استهدف عددا من شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة خلال أدائهم الواجب الوطني، وكذلك الإجراءات المنفذة لملاحقة العناصر التكفيرية الهاربة، والقضاء عليها.

ووجه الرئيس باستكمال عناصر إنفاذ القانون تطهير بعض المناطق في شمال سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، وكذلك الاستمرار في تنفيذ جميع الإجراءات الأمنية التي تسهم في القضاء على الإرهاب بكل أشكاله.

 

وأشاد الرئيس، خلال الاجتماع، بالجهود التي تقوم بها القوات المسلحة في تجفيف منابع الإرهاب، واقتلاع جذوره من شبه جزيرة سيناء بالتعاون مع الأهالي الشرفاء، بالإضافة إلى جهودها في إنجاز المشروعات القومية العملاقة بالتعاون مع مؤسسات الدولة، مشيرا إلى تقدير الشعب المصري التضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة، للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته.

 

كما تمت مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة، وجهودها في حماية الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

 

وسلطت صحيفة (الأخبار) الضوء على تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أهمية مشروعات تطوير عواصم المحافظات وحدائق الفسطاط، ومشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية، مضيفا أن الدولة تستهدف بناء مشروع سكني حضاري متكامل الخدمات بعاصمة كل محافظة يشمل مختلف الخدمات، لتحقيق خطة الدولة في تحسين العمران القائم، بما يليق بالمواطن، وشدد على ضرورة الانتهاء من مشروعات حدائق الفسطاط وإحياء القاهرة التاريخية في أقرب وقت، بما يسهم في إعادة الوجه الحضاري لمدينة القاهرة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده لمتابعة الموقف التنفيذي للمرحلة العاجلة من التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، وكذا مشروعات تطوير حدائق الفسطاط وإعادة إحياء القاهرة التاريخية، وذلك بحضور المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

 

من ناحية أخرى، أكد مدبولي أن الدولة تواصل السعي لتنفيذ خطة زيادة وتعميق التصنيع المحلي، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاقا من الدخول في قطاعات مهمة تعتمد في جانب كبير منها على استيراد مستلزمات الإنتاج، وكذلك الاستفادة من القدرات والخبرات التي يمتلكها رجال الصناعة المصرية، لتحقيق ذلك، وكذا الشراكة مع المُصنعين العالميين.

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الدولة مهدت الطريق لتحقيق خطة توطين الصناعة من خلال بنية تحتية قوية لتحفيز المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات.

 

جاء ذلك خلال لقائه المستثمر الصناعي المهندس أحمد السويدي؛ في إطار استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات التصنيعية مع رجال الصناعة المصرية.

 

كما التقى رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة، حيث عرض الوزير الترتيبات الخاصة بملف استضافة مصر لاجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، خلال الفترة من 17 إلى 20 مايو الجاري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز