عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تكشف السر وراء إلغاء العرض الجوي بالساحة الحمراء

الجيش الروسي
الجيش الروسي

أرجع المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، إلغاء العرض الجوي في أثناء العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 77 لعيد النصر في الحرب العالمية الثانية بالساحة الحمراء في موسكو إلى الأحوال الجوية.



 

بوتين: قوات الروسية تحارب من أجل أمن روسيا

 

وفي سياق ذي صلة كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن اليوم أن قوات بلاده تحارب من أجل أمن روسيا، مضيفا أن الغرب كان يستعد لغزو الأراضي الروسية. واعتبر بوتين -مخاطبا العسكريين خلال عرض النصر، حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم) الإخبارية- أن حلف شمال الأطلسي كان يثير تهديدات على الحدود الروسية، قائلا "أنتم تقاتلون من أجل شعبنا في دونباس من أجل أمن وطننا".

وأكد أن روسيا دعت الغرب إلى حوار نزيه ولم ترغب دول الناتو في سماعها، مشيرا إلى أن روسيا بخلاف الغرب لن تتخلى أبدا عن حب الوطن والإيمان والقيم التقليدية، مشددًا على أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا كانت ضرورية وفي الوقت الملائم وكانت القرار الصحيح الوحيد، وفق تعبيره. وشهدت الساحة الحمراء بموسكو اليوم عرضا عسكريا ضخما بمشاركة مختلف صنوف الأسلحة وذلك بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

 

وفي سياق مصتل، وقع  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مرسوم بشأن تدابير إضافية لدعم عائلات العسكريين وموظفي بعض الوكالات الحكومية الفيدرالية، الذين شاركوا في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي - في كلمته خلال العرض العسكري بمناسبة عيد النصر اليوم الاثنين - :"إن مقتل كل جندي وضابط هو حزن وخسارة لا تعوض للأقارب والأصدقاء، وسيتم تقديم دعم خاص لأبناء القتلى والجرحى من العسكريين"، مشيرا إلى توقيع مرسوم بهذا الشأن.

ويُكلف المرسوم الرئاسي الحكومة الروسية بأن تضمن لأبناء العسكريين وموظفي هيئات السلطة التنفيذية الفيدرالية والهيئات الحكومية الفيدرالية، الذين شاركوا في العملية العسكرية الخاصة في جمهوريتي دونيتسك ولوجاسك وأوكرانيا، توفير منح دراسية للقبول في برامج التعليم العالي بنسبة 10٪ من الحجم الإجمالي للمنح المقدمة من مخصصات الميزانية الفيدرالية.    

وقال بيسكوف -في تصريح صحفي اليوم  "لقد جرى إلغاء العرض الجوي بسبب الأحوال الجوية". يُذكر أن 11 ألفا من العسكريين الروس من مختلف القطاعات والفروع شاركوا اليوم في العرض العسكري الكبير بمناسبة الذكرى الـ 77 لعيد النصر في الحرب العالمية الثانية (الحرب الوطنية العظمى) بالساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز